رحلة في عقل كوبر.. ثلاث بدائل لتعويض محمد صلاح

الاثنين 28 مايو 2018 12:11
كتب: محمد جمال

شهدت الفترة الأخيرة توتر كبير في الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني واللاعبين ومجلس إدارة اتحاد الكرة بل وصل إلى الجماهير في الشوارع قبل مونديال كأس العالم.

وجاء الأمر بعدما تعرض محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وليفربول وأحد أهم أعمدته لإصابة قوية على هامش مباراة فريقه أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا أجبرته على الخروج مبكرًا من الملعب ووجه مليء بالدموع.

ويضع الجميع سواء الجماهير أو الجهاز الفني للمنتخب وحتى اللاعبين العديد من الآمال على أعناق الفرعون المصري الذي يقدم موسمًا استثنائيًا في أوروبا هذا العام.

وخضع محمد صلاح لأشعة خلال الساعات الأخيرة أثبتت حاجته للعلاج لمدة لن تزيد عن 3 أسابيع وهو الأمر الذي يعني أن صلاح سيلحق المشاركة في كأس العالم.

ولكن من الممكن أن يغيب صلاح عن أولى مباريات المنتخب أمام أوروجواي في كأس العالم وتجهيزه لمباراتي روسيا والسعودية.

ويدخل "اتفرج" رحلة في عقل الأرجنتيني هيكتور كوبر لحل أزمة غياب صلاح

 

* تريزيجيه لاعب كوبر الجوكر

قد يلجأ الأرجنتيني هيكتور كوبر للدفع بمحمود حسن تريزيجيه على الجبهة اليمنى بدلًا من محمد صلاح والاعتماد على محمود كهربا أو رمضان صبحي في الجناح الأيسر.

وكان كوبر قد قام بالأمر في مباراة المنتخب أمام غانا عندما نقل صلاح في مركز رأس الحربة ووضع تريزيجيه أمام أحمد فتحي.

 

* عمرو وردة بديل صلاح

على الرغم من أن المركز المفضل لعمرو وردة لاعب أتروميتوس اليوناني هو مكان عبد الله السعيد في الملعب "صانع الألعاب إلا أنه يستطيع تعويض غياب محمد صلاح.

وشارك وردة في أكثر من مرة في مركز محمد صلاح في المباريات الودية للمنتخب وظهر بأداء جيد.

 

* شيكابالا اللاعب "الأشول"

من الممكن أيضًا أن يلجأ الأرجنتيني كوبر إلى شيكابالا لتعويض غياب محمد صلاح خاصة وأنه أبرز اللاعبين الذين يعتمدون على القدم اليسرى في المنتخب بعد صلاح.

ولعب شيكابالا مع الزمالك وفي الأندية التي احترف بها العديد من المباريات في مركز الجناح الأيمن وقدم مستويات جيدة للغاية قد تجعل كوبر يعتمد عليه في المباراة.