ركل المؤخرات وإشعال النيران.. أغرب احتفالات عيد القيامة حول العالم

السبت 7 إبريل 2018 15:40
كتب: نيرفانا سامي

يحل غداً يوم عيد القيامة المجيد الذي يحتفل به المسيحيين حول العالم، ومثله مثل كل الأعياد الدينية، فيميز عيد القيامة مجموعة من الطقوس ومظاهر الاحتفال، وتختلف هذه المظاهر من بلاد إلى أخرى ومن ثقافة إلى أخرى، ولكن بعض طرق الاحتفال تكون غريبة للغاية.

 

1-        في التشيك "ضرب مؤخرات النساء"

يحتفل الأوروبيين بعيد القيامة أو كما يطلقون عليه "عيد الفصح" بطريقة غريبة للغاية، حيث أن من بين طقوسهم للاحتفال بهذا العيد أن يقطعوا أغصان الأشجار، ويقومون بضرب النساء على مؤخراتهن وسط تجمعات كبيرة، وتسمى هذه الطريقة من الاحتفال باسم "بوملازكا".


2- في قبرص "السعادة ولعت في الذرة"

في قبرص يقوم الصغار بجمع كل الخشب الموجود في الشوارع وأماكن جمع القمامة طول النهار، وفي الليل يقومون بحرق كل الخشب الذي تم جمعه ويلتف حوله كل سكان الحي.


3- في جنوب فرنسا "عجة البيض العملاقة"

 

في نهار اليوم الذي يسبق عيد الفصح، يتجمع سكان كل منطقة بجنوب فرنسا، ويقومون بصنع عجة عملاقة مكون من 4500 بيضة، ويتم تجهيزها في الساحة الكبيرة بالمنطقة ويأكل منها كفل الموجودين، ويرجع تاريخ هذا الطقس الغريب إلى فترة حكم "نابليون لفرنسا" حيث عرف عنه حب عجة البيض، وكان يأمر في الأعياد بصنع عجة عملاقة لإطعام جنوده.


4- في الدنمارك "غصن الصفصاف"

في الدنمارك الاطفال يقوموا بارتداء الملابس الشعبية للدنمارك ويذهبوا إلى البيوت الموجودة في المنطقة ويقدموا لهم أغصان من نبات الصفصاف.


5- في اليونان "يلا ندشدش كام مليون"

في الأغلب هناك علاقة عشق بين اليونانييون وتكسر الأواني، فعندما يرقصون رقصتهم الشهيرة "الزوربا" يقومون بتكسير الأواني، وكذلك عندما يحتفلون بعيد القيامة يقومون بإلقاء الأواني وقطع الخزف من النوافذ.