مصر في كأس العالم| روسيا منتخب "محليين" سريع الخروج من المونديال

الجمعة 1 ديسمبر 2017 19:21
كتب: احمد سامي

حسمت القرعة الرسمية لمونديال كأس العالم "روسيا 2018" التي أقيمت في قصر الكرملين بروسيا، المجموعة التي ستضم المنتخب المصري في المونديال.

وأوقعت القرعة منتخب الفراعنة في المجموعة الأولي مع كلاً من: روسيا وأوروجواي والسعودية.

ومن المقرر أن يفتتح المنتخب الوطني مشواره في المونديال المقرر له 15 يونيو أمام نظيره أوروجواي ثم تليه مباراته أمام المنتخب الروسي مستضيف البطولة يوم 19 من الشهر نفسه.

ويسلط موقع " اتفرج" الضوء على منتخب روسيا ونقاط القوة والضعف عنه قبل المباراة المرتقبة (كما تم من قبل يخصوص تقرير عن منتخب أوروجواي ومباراته أمام مصر).

يعد المنتخب الروسي من المنتخبات المتوسطة التي يستطيع المنتخب الوطني عبورها ومن حسن حظ الفراعنة أن يقع في المجموعة الأولى التي يتصدرها المنتخب الروسي بصفته مستضيف البطولة.

ويقود منتخب روسيا المدير الفني تشيرتشيسوف بعد الخروج المبكر من بطولة أوروبا 2016 وكانت الخيارات محدودة أمامه لتدعيم الفريق، وعلى عكس بقية فرق كأس العالم لم تكن الفرصة متاحة أمام روسيا لتعزيز قوتها من خلال التصفيات، واعتمدت على مباريات ودية للاستعداد للنهائيات.

 

تاريخ روسيا في كأس العالم

* شارك المنتخب الروسي في كأس عالم 1994 الذي أقيم في أمريكا ولم يستطيع العبور من دور المجموعات حيث خسر في مباراتين وفاز في أخري.

وضمت مجموعة روسيا في كأس العالم 94 كلاً من : البرازيل وروسيا والسويد والكاميرون، وتلقي منتخب روسيا الخسارة من البرازيل والسويد وفاز على منتخب الكاميرون، وحقق منتخب روسيا المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

 

* شارك منتخب روسيا في كأس العالم 2002 والذي أقيم في اليابان وكوريا الجنوبية، ولم يستطيع أيضاً تخطي دور المجموعات حيث خسر في لقاءين وفاز في أخر.

وضمت مجموعة روسيا في كاس العالم 2002 كلاً من : اليابان وبلجيكا وتونس، وخسر من اليابان وبلجيكا وفاز على منتخب تونس.

* وتواجد المنتخب الروسي في كأس العالم 2014 والذي أقيم بالبرازيل، وخرج للمرة الثالثة من دور المجموعات بعد أن وقع في مجموعة تضم كلاً من : بلجيكا والجزائر وكوريا الجنوبية.

وخرج المنتخب الروسي من دور المجموعات بعد أن تلقي الخسارة من منتخب بلجيكا وتعادل مع منتخبي الجزائر وكوريا الجنوبية ليحتل المركز الثالث.

 

نقاط القوة عند منتخب روسيا

تأمل روسيا في تألق ثنائي الهجوم ألكسندر كوكورين وفيدور سمولوف هدافي الدوري المحلي هذا الموسم برصيد تسعة وثمانية أهداف على الترتيب.

وبدا أن كوكورين لاعب زينيت سان بطرسبرج استعاد مستواه المعهود وعاد للمنتخب لأول مرة منذ قرابة عام.

وابتعد المهاجم البالغ عمره 26 عاما عن التشكيلة بسبب هبوط مستواه ولمشاركته في حفل صاخب في موناكو بعد خروج روسيا من بطولة أوروبا مباشرة.

 

نقاط الضعف عند الروسيين

 

تمثل نقاط الضعف عند المنتخب الروسي أن معظم لاعبيه ينتمون للدوري المحلى المتواضع، وبعيدين عن منافسات من العيار الثقيل يحول دون تطورهم.

وتعتمد روسيا على تصديات الحارس المخضرم والقائد إيجور أكينفييف الذي يملك مسيرة متقلبة في المباريات الدولية، ففي كأس العالم 2014 أخفق أكينفييف المتردد فى الإمساك بكرة سهلة ليتسبب في التعادل 1-1 مع كوريا الجنوبية وهى نتيجة ساهمت في خروج روسيا من دور المجموعات دون أي انتصار.