زاهر والشامى على رأس المكتب التنفيذى لرابطة المحترفين

الثلاثاء 23 مايو 2017 11:49
كتب: ارشيف اتفرج

اتفق رؤساء الأندية الذين حضروا اجتماع الأندية، الذى عقد أمس الاثنين، على طريقة انتخاب المكتب التنفيذى لرابطة المحترفين المزمع إنشاؤها بداية من الموسم المقبل، على أن يتكون المكتب من 7 أعضاء بالاضافة الى الرئيس والنائب أو الوكيل .

ويتكون المكتب التنفيذى من 5 أعضاء ممثلين للأندية يتم اختيارهم بعيدا عن أعضاء مجالس إدارات الأندية، بالاضافة إلى اثنين من أعضاء الجبلاية بناء على ترشيح من مجلس إدارة اتحاد الكرة.

وتؤكد بعض المصادر أن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة الأسبق سيكون رئيسا للرابطة، ومعه محمود الشامى فى منصب الوكيل أو النائب على حسب المسمى.

كانت الأندية قد اجتمعت أمس فى حضور محمود طاهر رئيس النادى الأهلى، وسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة الأسبق، ومحمود الشامى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، واتفقت على وضع ميثاق شرف رياضى موحد، وتضمن الميثاق عدة بنود، أهمها احترام الحكام وعدم الهجوم عليهم، واحترام اللوائح والقوانين المنظمة لمسابقات اتحاد الكرة .

كما تم الاتفاق على إنشاء رابطة محترفين لإدارة مسابقة الدورى العام، واحترام رغبات اللاعبين خلال فترات الانتقالات وعدم التصارع على أى لاعب، والالتزام بالأخلاق الحميدة ونبذ الإساءات، التى تقلل من شأن الكرة المصرية داخليا وخارجيا.