زاهي حواس يصفع إسرائيل ويسيطر على السوشيال ميديا (فيديو)

الاثنين 2 إبريل 2018 14:05
كتب: عادل نصار

صفع العالم الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، دولة إسرائيل مجددا، بعد أن أذاعت الأخيرة موضوعا في وسائل إعلامها يتضمن 12 دليلا على حد وصفهم، تشير إلى أن كائنات فضائية هي من بَنت الأهرامات.

 

وخرج حواس، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، أثناء برنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر شاشة «الحدث اليوم»، وأكد بالدليل كذب ادعاءاتهم، واثبت أيضا أن القدماء المصريين هم من قدم وجبة الفسيخ للعالم.

  

يرد على إسرائيل حول بناء الأهرامات

في البداية رد زاهي حواس، على الادعاءات الإسرائيلية، قائلا: «تخاريف صهيونية، وإحنا منردش عليهم أساسا».

 

وأضاف وزير الآثار الأسبق،: «لا يوجد أي دليل على كلامهم، ومش أول مرة يحاول تشويه عظامه المصريين القدماء في بناء الأهرامات»، موجها حديثة للإسرائيليين،: «كلامكم تخاريف، وهناك بردية من أعظم البرديات بتقول "كان في رئيس عمال اسمه مرير، وشرح فيها كيفية بناء الهرم، وشرح عملية النقل الحجارة عن طريق نهر النيل بدقة".

 

وأكد الدكتور، أن الأدلة العلمية موجودة في كل مكان في الدنيا، مشيرا إلى أن الأهرامات صناعة مصرية 100%.

   

ضاحكا "أهلاوية هما اللي بنو الأهرامات"

وفي حالة ضحك هستيري مزح الإعلامي سيد علي، عالم الآثار، قائلا «هل في زملكاوية بنو الأهرامات»، والذي رد عليه، «كل اللي بنو الأهرامات أهلاوية ومفيش دليل على أن اللي بنوه زملكاوية».

 

الفراعنة أول من عمل الفسيخ

أما عن الفسيخ أكد وزير الآثار الأسبق، أن قدماء المصريين هم من قدموا وجبة الفسيخ للعالم كله وأول من عملها بطريقتها المعروفة، مضيفا: «الفراعنة هما اللي قدموا الفسيخ للعالم كله وعملوا السمك اللي عليه ملح».