زلزال وكحك وناموس.. كأس عالم مليان "إنبهارات"

الثلاثاء 19 يونيو 2018 14:45
كتب: ندا عصام


كأس العالم مهرجان يجمع كل عشاق الساحرة المستديرة من كل مكان، وتبقى متعته أعم، وأشمل من مجرد نتيجة تلك المباراة، أو هدف جميل في المباراة الأخرى، احتفالية في كل أرجاء البلد المستضيف لمنافسات المونديال، أحداث ساخنة طول الوقت، وأجواء غير مسبوقة، وعجائب لن تشاهدها إلا في حضرة كأس العالم، والذي لم يمر اسبوع على بدايته، ولكنه حمل إلينا الكثير، والكثير حتى وقتنا هذا.


هدف يتسبب في زلزال

 أن تفوز على بطل العالم فهو أمر يستحق الاحتفال بكل تأكيد، ولكن الامر وصل في المكسيك لحظة تسجيل هدف الفوز على المنتخب الالمانيا بطل العالم السابق أن الحكومة المكسيكية سجلت هزة أرضية "زلزال"، وكان هذا بسبب القفزات التي قامت بها الجماهير بعد الهدف الذي سجله هيرفينج لوزانو في مرمى الحارس الألماني مانويل نوير، وسجلت الهزة بعد 7 ثوانٍ من الهدف.



حريق في الطائرة

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأثنين فيديو ظهر فيه حريق على متن طائرة المنتخب السعودي المتجهة إلى مدينة روستوف، وذلك قبل يوم من لقاء منتخب الأخضر "السعودي" مع الأوروجواي، المشهد الذي حمل لحظات من الرعب الرهيب، ولكن الأمر لم يستمر كثيرًا ونجوا من الموت.



الناموس

في منافسات المجموعة السابعة أمس، عانى لاعبو منتخب تونس وإنجلترا من الناموس، فتفاجئوا بسحابة من الناموس غطت الملعب بأكمله "حاجة غريبة أوي"، مما جعلهم يشعروا بخنقة وضيق، ليجبرهم على رش أنفسهم برذاذ "الفانيلا" الطارد للناموس، وقام معلق المباراة الشهير رؤوف خليف بالتعليق على الأمر كثيرا طوال مجريات اللقاء.



الكحك

أم الدنيا لها نصيب في الغرائب، بعد ما احضر هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، "الكحك والبسكويت" للاعبين في المعسكر بمناسبة العيد وبغرض إدخال البهجة والفرحة في نفوسهم وإحساسهم بتلك الأجواء، رفض لينارد باوك، طبيب التغذية للمنتخب الوطني، تناولهم هذا الطعام من أجل الحفاظ على برنامجهم الغذائي، وبعد تفاوض ونقاش كثير، انتهت الحكاية على تناول قطعة واحدة فقط "من نفسهم برضه".



خدعة كوريا

الجهاز الفني لمنتخب كوريا الجنوبية، وصلت إليه معلومات بتواجد جواسيس من المنتخب السويدي يشاهدون التمرين، ولأن أوجه الشبه بين كل اللاعبين كبيرة، استغل المدير الفني تلك النقطة، وقام بتبديل الأرقام"خدعة يعني"، من أجل تضليل الجهاز الفني للسويد.