شفيق في مرمى النيران.. أسأت لنفسك وتاريخك بظهورك على «الجزيرة»

الأربعاء 29 نوفمبر 2017 22:34
كتب: مصطفي ماهر

انهالت الانتقادات على مؤسس حزب الحركة الوطنية الفريق أحمد شفيق، بعد تصريحاته المثيرة للجدل لقناة الجزيرة، الذراع الإعلامي للنظام القطري وجماعة الإخوان الإرهابية، والتي زعم خلالها قيام دولة الإمارات بمنعه من السفر عقب إعلانه الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية في مصر.

ووصف عضو المكتب السياسي لحزب المصريين الأحرار إسلام الغزولي، ما حدث من جانب الفريق شفيق بأنه خطأ فادح، وأساء لنفسه وتاريخه، على حد وصفه.

وقال الغزولي في تصريحات صحفية: " لا يجوز حتى لو لديه (شفيق) النية للترشح للانتخابات الرئاسية أن يخرج على قناة يعلم هو أولا والجميع موقف مصر اتجاهها واتجاه قطر، وأن يختزل إعلان منعه من السفر على تلك القناة، مشيرًا إلى أن ذلك يؤكد مدى حالة التواصل بينه وبين جماعة الإخوان الإرهابية بالظهور على قنوات تدعمهم وتدعم الإرهاب.

من جهته، وصف عضو مجلس النواب، مصطفى بكري، زعم شفيق القائل بأن الإمارات منعته من السفر وظهوره على قناة الجزيرة بالأمر "الكارثي".

ووجه بكري عدة رسائل إلى الفريق شفيق قائلًا: "أخطات خطأ كبيرًا بظهورك على قناة تحارب مصر، وخروجك عليها يعني أشياء أخرى".

وأضاف عضو مجلس النواب أن "مصر بلد حر والانتخابات متاحة للجميع واتهامك للإمارات الذي تعيش فيها أمر غريب".

وفي سياق متصل، علّق الإعلامي المصري، عمرو أديب عبر برنامجه المذاع على فضائية “On E” بالقول: "فوجئنا بأن أحمد شفيق يظهر على الجزيرة ويخصها بفيديو أن الإخوة في الإمارات وأنهم مستضفينه وفجأة بقت الإمارات بتتدخل في الشأن المصري".

وتساءل أديب: "لماذا الفيديو الثاني أعطيته خاص للجزيرة حصريًا.. اخترت الجزيرة ليه؟".

كان الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق والمرشح الرئاسي السابق، أعلن في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "الجزيرة" أنه فوجئ بمنعه من السفر من دولة الإمارات لأسباب لا يعرفها ولم يفهمها بعد ساعات قليلة من إعلان عزمه الترشح في انتخابات الرئاسة المقبلة.