شومة ورقص ومدرسين يدخنوا مخدرات مع طلبة.. القصة كاملة «فيديو»

السبت 3 مارس 2018 18:05
كتب: عادل نصار

فتح الإعلامي محمد موسى، مقدم برنامج «خط أحمر»، المذاع عبر شاشة «العاصمة»، أزمة المخالفات التي تتم في المدارس بين الطلاب والمدرسين، والتي وصلت في بعض الأحيان لشرب المخدرات مع الطلبة في المدرسة.

في البداية عرض البرنامج فيديو لمدرسة تسب الدين للطلاب وتضربهم بـ«شومة».

فيما علقت المحامية أمل مرسي: "أقسم بالله أنا اترعبت، واللي قدمها دول فطاحل ولو مش متربيين كانوا كلوها"، وقال عبد الحفيظ موسى أحد أولياء الأمور: "مدرس دا ولا بلطجي".

 

أحد أولياء الأمور: بعض المدرسين يشربون المخدرات مع الطلبة 

قال المهندس عبد الحفيظ موسى، أحد أولياء الأمور، إن الطالب يجلس في المدرسة أكثر من المنزل، وهذا يدل على أن المدرسة هى الأساس في التربية والتعليم، لافتَا إلى أن بعض المُدرسين يتلفظون بألفاظ لا تليق على وجه الإطلاق، وبعض المدرسين يشربون مخدرات مع الطلبة 

وتابع "موسى" ، خلال حوارها مع الإعلامي محمد موسى، ببرنامج "خط أحمر" ، المذاع على فضائية "العاصمة"، مساء الجمعة، أن نجاح مهنة التدريس يأتي من حب المهنة، لكن قيام المدرسيين بالتدريس من أجل الاموال أمر لا يصح.


مدرس: الأسرة السبب الحقيقي وراء تدنى أخلاق الطلبة

قال المدرس أحمد على، إن الأسرة السبب الحقيقي وراء تدنى أخلاق الطلبة بالمدارس، مشيرا إلى أن الطالب لابد أن يكون مؤسس في البداية أخلاقيا في منزله ثم تقوم المدرسة بعد ذلك ببناء الهيكل التعليمي والتربوي له.

وأضاف "على"، خلال حواره مع الإعلامي محمد موسى، في برنامج "خط أحمر" المذاع على فضائية "العاصمة"، مساء الجمعة، أن الأب والأم ينظران لمفهوم الرعاية بأنه التربية، موضحا أن الأهالي يوفرون الرعاية للأبناء من خلال توفير مسكن جيد ومدرسة جيدة أو ملابس أو إعطائهم دروس خصوصية دون النظر للتربية.

 

انفعال بسبب فيديو رقص طالبات داخل أحد الفصول

نشبت مشادة حادة بين المدرس أحمد على، والمحامية أمل مرسي والمهندس عبد الحفيظ موسى، أحد أولياء الأمور، والمحامية والمتخصصة في شئون الأسرة أميرة السيد أبو العز، بسبب عرض فيديو لرقص طالبات داخل احد الفصول.

وقالت "أبو العز"، خلال الحوار مع الإعلامي محمد موسى، في برنامج "خط أحمر" المذاع على فضائية "العاصمة"، مساء الجمعة، أن الفصول الفارغة من المدرسين السبب في هذا الانفلات الأخلاقي.

في حين، تساءل المدرس أحمد على خلال حواره في البرنامج: " أين دور الأب والأم".