اتفرج| ابتهال في حب صلاح.. «هذا صلاح أتى بالدرع يا وطني من عين غانا وأضواء من الشهبِ»

الثلاثاء 27 فبراير 2018 16:00
كتب: أميرة عفيفي

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لمبتهل يدعى الشيخ طارق عبد الرحمن، يغني من أجل مدح محمد صلاح، لاعب ليفربول والمنتخب المصري الأشهر، بكلمات على طريقة الابتهال.

وهاجم الكثيرون الشيخ طارق، كما انتقده الشيخ الأزهري مصطفي علواني، عبر إحدى اللقاءات التليفزيونية، حيث قال أن المديح على شكل الابتهالات الدينية لغير النبي غير مقبول شرعًا، فالمديح إما للنبي فقط أو لذات الله وأضاف أنه لم يعترض من أجل التقليل من قيمة «صلاح» وإنجازاته بل لرفضه ما قام به المبتهل.

بينما رد المبتهل بأن هذه الأغنية لا تعد ابتهالًا لأن الابتهال يعني التقرب أو التضرع إلي الله، كما أن الإنشاد له أكتر من فرع ومنه الإنشاد العاطفي، مضيفًا أن المديح لا يقتصر على الأنبياء فقط.

ومن كلمات الأغنية التي قدمها المبتهل طارق عبد الرحمن: "هذا صلاح أتى بالدرع يا وطني، من عين غانا وأضواء من الشهب.. أبى الزمالك في الماضي وقال له رفضا فكان له الإصرار في الغلب».

كما أكد المبتهل أنه كان يرغب في تقديم شيء يليق بالكابتن محمد صلاح والتعبير له عن حبه قائلًا: "إن إنسانا مثل الكابتن محمد صلاح لا بد أن يقدر معنويًا؛ لأنه بطل استطاع أن يعلي من قدر مصر، وإحنا مقصرين في حقه، ويجب تكريمه، وأن الذي قمت به أقل شيء أقدمه له، ويستحق أكثر من هذا".

الكلمات المفتاحية: