صحيفة كتالونية: مودريتش الاقرب لجائزة الأفضل في العالم

الاثنين 24 سبتمبر 2018 15:19
كتب: محمد جمال

ساعات قليلة تفصلنا عن الفائز بجائزة الأفضل في العالم "ذا بيست" من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم والتي يتنافس عليها كل من لوكا مودريتش وكريستيانو رونالدو ومحمد صلاح.

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية تقريرًا لها أكدت خلاله أن لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد هو الأقرب لحصد الجائزة في الحفل الذي سيقام في ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن.

وتابعت الصحيفة أن سبب اقتراب الكرواتي من الجائزة هو قرار الثنائي "كريستيانو رونالدو" و"ليونيل ميسي" في عدم حضورهما الحفل رغم ترشحهما للعديد من الجوائز، لتسلط الأضواء على "مودريتش".

"ميسي" لن يحضر بعد تغيير رأيه لأسباب شخصية، وأرجعت الصحيفة أن عدم ترشح الأرجنتيني لجائزة الأفضل في العالم للمرة الأولى من عام 2007، جعله يفكر مرة أخرى ويعدل عن قراره في الحضور وذلك على الرغم من منافسته لبعض اللاعبين للدخول إلى التشكيلة المثالية لهذا العام، ودخول هدفه للترشح لنيل جائزة بوشكاش لأفضل هدف في 2018.

وأضافت الصحيفة أن أداء مودريتش في بطولة كأس العالم الماضية في روسيا مع منتخب بلاده وما سبقه من أداء مميز مع ريال مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا جعله يفوز بجائزة أفضل لاعب في قارة أوروبا وهي نفس الأسباب التي تجعله يتفوق على منافسيه على جائزة الأفضل.

"محمد صلاح" هو الآخر قدم موسم كبير مع ليفربول في الموسم الماضي، ونجح في تسجيل 44 هدف مع النادي الإنجليزي إلى جانب دوره الحاسم في صعود الريدز لنهائي دوري أبطال أوروبا بعد الغياب لسنوات.

لكن تأكيد "رونالدو" الغياب للمرة الثانية على التوالي عن حفلات الجوائز الفردية، بعد غيابه عن حفل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يلمح بخسارته اللقب والأقرب هو "مودريتش".