صلاح الجهيني يكشف لـ«اتفرج» تفاصيل فيلمه الجديد «122»

الاثنين 4 ديسمبر 2017 22:15
كتب: أحمد شعراني

بعد سلسلة من النجاحات السينمائية أخرها فيلم «الخلية» الذي تخطت إيرداته الـ53 مليون جنيها، ليحقق بهذا لقب الفيلم الأكثر إيرادًا في تاريخ السينما المصرية، تعاقد السيناريست صلاح الجهيني مع المنتج سيف عريبي على فيلم يحمل عنوان "122"، ومن المقرر أن يلعب دور البطولة في الفيلم الفنان طارق لطفي، الذي يعود بهذا الفيلم مجدداً للسينما بعد غياب طويل، كما تلعب دور البطولة النسائية أمامه الفنانة أمينة خليل، ويشاركهم البطولة الفنان أحمد داوود.

وقال الجهيني في تصريح خاص لـ "اتفرج"، أنه تم عقد جلسات عمل مع المنتج سيف عريبي الذي تحمس لهذه التجربة، وقرر أن يخوضها بسبب أن الفيلم سوف يصنع حالة مختلفة فى السينما المصرية.

وكشف أن فيلم 122 ينتمي لنوعية أفلام الأكشن التشويقي الغير معروف في مصر، ولم يصنع من قبل بالسينما المصرية، فهو يجمع بين الأكشن والرعب والرومانسية ومركب جداً.

وأضاف أن عودة الفنان طارق لطفي للسينما بعمل من تأليفه هو شرف كبير له، وذلك من أجل أن الفنان طارق لطفي من الفنانين الذين ينتقون أعمالهم بعناية شديدة واختياره لهذا الفيلم أضافه كبيرة.

وعن الدور الذي يلعبه لطفي قال الجهيني، أنه دور صعب للغاية، ولا يوجد ثلاثة ممثلين فى مصر يستطعيوا القيام به، فإن لم نجد الفنان طارق لطفي لهذا الدور كان سيصبح الأمر صعب جداً، وأضاف أنه ينتظر الكثير منه في هذا الفيلم.

وتابع، أن الفنانة أمينة خلال تخوض من خلال دورها في فيلم "122" تحدي كبير، حيث يختلف هذا الدور عن الأدوار التي قدمتها من قبل وهذا ما احترمته في أمينة لرغبتها في تغيير جلدها من خلال دور مركب فهي نجمة لا تبحث عن الأدوار السهلة.

وعن مشاركة الفنان أحمد داوود قال الجهيني أن داوود أعتاد التعامل مع كبار المخرجين مثل كاملة أبو ذكري ومحمد خان، وحدوته الفيلم هذه المرة هي التي جذبته لخوض التجربة حيث يقدم دور شبابي جديد عليه ولأول مرة يقوم به.