«صلاح ورونالدو» على رأس القائمة.. رفضتهم الأندية فأصبحوا نجومًا

الأربعاء 9 مايو 2018 17:28
كتب: احمد سامي

دائمًا ما نسمع عن أندية قامت بصفقات رائعة ومؤثرة، أفادت الفريق في موسمه الكروي، ولكن من جانب أخر هناك لاعبين رفضت بعض الأندية التعاقد معهم ورغم ذلك أصبحوا نجوم.

وهناك بعض الأندية الكبيرة التي فرطت في لاعبين أصبحوا نجوم مرغوبين من أندية العالم، لتصاب تلك الأندية بحالة من الندم على ما فقدوا.

فعلى سبيل المثال فرط فريق أرسنال الإنجليزي في شراء النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، والذي أصبح من أفضل المهاجمين حول العالم ولعب لصفوف فرق كبيرة مثل برشلونة الإسباني وميلان وإنتر ميلان الإيطاليين، وأياكس الهولندي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي.



ولم يقتصر تفريط أرسنال على إبراهيموفيتش فقط، حيث لم يُنهي صفقة كانت ستصبح تاريخية وهي انضمام البرتغالي كرستيانو رونالدو، والذي أصبح أفضل لاعب في العالم بعدما اشتراه فريق مانشستر يونايتد وتألق وانتقل بعدها إلي ريال مدريد الإسباني.



وترك فريق بلاكبيرن الألماني فرصة ذهبية من يده وهي التعاقد مع البولندي ليفاندوفيسكي، والذي تهافتت عليه الفريق بعد أن أصبح هداف فريق بايرن ميونيخ، وأصبح مرغوب فيه من جانب فريق ريال مدريد الإسباني.



وبجانب التفريط في لفاندوفيسكي فقد الفريق قيمة كبيرة أخري ولاعب من أفضل لاعبي العالم وهو الفرنسي زين الدين زيدان، والذي لعب في صفوف فريق يوفنتوس وريال مدريد الإسباني وأصبح أسطورة في عالم كرة القدم.



وفي الجانب المحلي فرط قطبي الكرة المصرية في نجمين كبيرين حيث فقد الأهلي لاعب كبير مثل الجابوني إيريك أوباميانج، الذي تألق في صفوف فريق بروسيا دورتموند الألماني، لينتقل بعدها إلي فريق أرسنال الإنجليزي.



وفرط الزمالك في النجم المصري محمد صلاح، والذي رفض التعاقد معه رئيس القلعة البيضاء السابق ممدوح عباس، وخاض الفرعون المصري مسيرة احترافية من بازل السويسري إلي فيورنتينا وروما الإيطاليين قبل أن يخطفه فريق ليفربول الإنجليزي ويصبح نجم الفريق، كما أصبح مطمع عمالقة أوروبا.