عرض "اللى فاهم يقول" على مسرح الساقية بعد 16 عام

السبت 1 يونيو 2019 10:40
كتب: حسين أنسي

مسرح النهر يشهد "الاحتفال باليوم العالمى للإقلاع عن التدخين"

 

بدأت ليلة ساقية الصاوى الرمضانية، أمس الجمعة 31 من مايو، على نغمات مزمار العازف سيد الحسينى وفرقته بمسرح الحديقة بساقية عبدالمنعم الصاوى بحضور ومشاركة مميزة من رواد الساقية.

واستقبل مسرح الحكمة في تمام التاسعة، حضور العرض المسرحى "اللى فاهم يقول" رؤية وإخراج أمير صلاح الدين ، بعد عرضها منذ 16 عامًا، وفازت حينها بالمركز الأول فى مهرجان الشباب المبدع الأول - بالمركز الثقافى الفرنسى، وهى عن مسرحية "الجواب" لناجى جورج.

المسرحية تدور أحداثها حول جواب يأتى لأحد المواطنين فى حارة من حوارى الواحات الخارجة، ولكنه لا يجيد القراءة والكتابة، ويستعين بابنته الشابة وابنه الطفل وصديقه صاحب أحد محلات البقالة، وأحد المجندين وعامل نظافة وصديق آخر، وكل أهل الواحة من الرجال والنساء والأطفال ولكنهم يفشلون فى قراءة الجواب، وسيتم عرض المسرحية مساء اليوم السبت 1 من يونيو.

أما على مسرح النهر فشهدت الساقية "الاحتفال باليوم العالمى للإقلاع عن التدخين" مع الدكتور وائل صفوت بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان المتمثل فى أ. إبراهيم عسكر، بجانب الفيديوهات التى عرضت والتى كان هدفها التوعية بأهمية الإقلاع عن التدخين شهد الاحتفال تكريم كل من د. ريهام غلاب من وزارة الصحة ومجموعة من شباب اتحاد كلية الطب وجمعيات انسان بكرة وحلايب وشلاتين.