عمال مصر في الكويت "ضرب وقلة قيمة" «فيديو»

الأربعاء 6 ديسمبر 2017 13:05
كتب: نهى حمدي

 "كرامة  المصري اتهانت" بتك العبارة عبر المصريون عن حزنهم وغضبهم الشديد تجاه الفيديو المتداول لأحد العاملين المصريين بدولة الكويت، حيث  قام  أحد المواطنين الكويتيين بالاعتداء  بالضرب المبرح على العامل حتى غاب عن الوعي تمامًا.

في  الساعات الأخيرة من ليلة أمس تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقطع فيديو لمتجر بدولة الكويت يقف به أحد العاملين المصريين ودخول أحد الزبائن، لتبدأ مشادة بينهم ليقوم الأخير بالتطاول على الأول وإيقاعه أرضًا وضربه بآلة حديدية ثم دعس وجه العامل بقدمه.

وقد أفادت بعض الشهادات المتداولة عن سبب العراك فهي تعود إلى أن العامل طلب من المواطن الانتظار حتى يعاود العمال إلى عملهم لأن تلك الساعة هي ساعة الغداء، وقعت تلك الحادثة في منطقة "الشويخ" بالكويت، وما إن انتشر هذا الفيديو حتى غضب المصريون كثيرًا مطالبين بتصعيد الأمر إلى أعلى  الجهات، فيقول  مصطفى علي "لازم رد شديد اللهجة للأخوة الكويتيين دم المصريين غالي".

كما  علقت شهيرة قائلة "دي إهانة لكل المصريين يعنى كل ما يعملوا حاجة حلوة لمصر يخربوا الدنيا بهذه العجرفة والعقد النفسية محدش يسكت على قله الكرامة لازم نوقفهم عند حدهم"، وهناك من ألقى بلوم على الدولة مثل أحمد "الخلاصة شعب مالوش كرامة من غير هري لو حد عارف إننا لينا كرامة ودولة بتحمينا مكنش عمل كده".

وآخرون رفضوا تعميم الأمر على باقي المواطنين من الكويت "أرجوا عدم التعميم.. الكويتيين في منهم في قمة الاحترام و الرجولة.. هذا المجرم ما هو إلا مريض وعدواني وأتمنى أن يأخذ جزاءه كحق من حقوق.الإنسان و ليس بسبب الجنسيات، هذه الحالة مثل واقعة الشباب اللي داسوا على واحد بالسيارة من قبل، ارجوا عدم السكوت و إلا أصبح ارتكاب الجرائم شيء طبيعي و عادي".