عمرو فهمي: الكاف أضاع على مصر 10 ملايين يورو بمساعدة أبو ريدة

الأحد 9 يونيو 2019 10:45
كتب: محمد جمال

أكد عمرو فهمي السكرتير العام السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أن الإدارة الحالية للكرة الإفريقية أهدرت على مصر ما يقرب من 10 ملايين يورو على مرأى ومسمع من هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي للكاف.

وأوضح عمرو فهمي أن المحاكم هي الفيصل بينه وبين رئيس الاتحاد الحالي أحمد أحمد في وقائع الفساد التي تقدم بها مشيرًا إلى أنه كان من الممكن أن يصمت ولا يضحي براتبه الكبير.

وأضاف السكرتير العام السابق أنه كان من المفترض أن يتم مضاعفة عقد بث بطولة أمم إفريقيا 2019 بعدما رفعت عدد المنتخبات المشاركة في البطولة إلى 24 منتخبًا بالإضافة إلى إقامتها في الصيف بعيدًا عن الدوريات العالمية.

وأضاف: "ماطلت الشركة في تنفيذ الطلبات الخاصة بزيادة العقد وانتهت مهلة الكاف بعد 60 يومًا لتصعيد الأمر، وفوجئت أن كاف بدلاً من تصعيد الأزمة دوليًا والحصول على عائد أكبر فإن لجنة التسويق بالاتحاد الأفريقي بقيادة المغربي فوزي لقجع والمصري هاني أبو ريدة طالبتني بالصبر وضغطوا علي وعطلوا تصعيد الأمر".

وأوضح أن مصر من المفترض أن تحصل على نسبة 20% من عائدات قيمتها 100 مليون دولار بدلاً من 45 مليون دولار، أي أن الكاف أضاع من نصيب مصر ما يقرب من 10 ملايين دولار.