"عيد سعيد يا ماما".. طريقة خاصة للتعبير عن الحب.. «فيديو»

الثلاثاء 6 مارس 2018 19:55
كتب: عادل نصار

عرضت قناة «روسيا اليوم»، مقطع فيديو، اليوم الثلاثاء، يتضمن طريقة خاصة للتعبير عن الحب.

وأظهر مقطع الفيديو، اجتماع أكثر من 100 مشارك يوم السبت في مدينة إركوتسك الروسية في فعالية مكرسة لعيد المرأة حيث كتبوا بسياراتهم، "عيد سعيد، يا ماما".

ورسم المشاركون بسيارتهم كلمة "عيد سعيد يا ماما"، بشكل جميل ورائع، كتعبير بطريقة مبتكرة عن الحب.

وعيد الأم أو يوم الأم (بالانجليزية: Mother's Day) هو احتفال ظهر حديثاً في مطلع القرن العشرين، يحتفل به في بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة ورابطة الأم بأبنائها وتأثير الأمهات على المجتمع. ظهر ذلك برغبة من المفكرين الغربيين والأوروبيين بعد أن وجدوا الأبناء في مجتمعاتهم يهملون أمهاتهم ولا يؤدون الرعاية الكاملة لهن فأرادوا أن يجعلوا يوماً في السنة ليذكروا الأبناء بأمهاتهم. لاحقا اتسعت رقعة المحتفلين به حتى صار يحتفل به في العديد من الأيام وفي شتى المدن في العالم وفي الأغلب يحتفل به في شهر آذار أو نيسان أو أيار.

ويختلف تاريخه عيد الأم من دولة لأخرى، فمثلاً في العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس، أما في النرويج فيحتفل به في 2 فبراير؛ في الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر، وجنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو. وفي الولايات المتحدة يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام.

عيد الأم هو ابتكار أمريكي ولا ينحدر مباشرةً تحت سقف احتفالات الأمهات والأمومة التي حدثت في كل مكان في العالم منذ آلاف السنين. مثل عبادة اليونان لكوبيلي، وعيد الرومان لهيلريا، واحتفال المسيحيين في أوروبا بيوم أحد الأمومة (en) "الإنجليزية:، بالرغم من ذلك أصبح مصطلح عيد الأم مرادفا لهذه العادات القديمة.