غدًا.. كلاسيكيات عالمية للقاهرة السيمفونى بدار الأوبرا

الجمعة 17 مايو 2019 11:05
كتب: حسين أنسي

يقدم أوركسترا القاهرة السيمفونى حفلاً بقيادة المايسترو وعازف الفيولينة ياسر الصيرفى ومشاركة عازف التشيللو شادى درويش، وذلك فى التاسعة والنصف مساء السبت 18 مايو على المسرح الكبير بدار الأوبرا. 

يتضمن البرنامج مختارات من أهم المؤلفات الكلاسيكية العالمية منها فوكاليز للفيولينة والأوركسترا لـ رحمانينوف ، سيرينادة حزينة للفيولينة والأوركسترا لـ تشايكوفسكى ، كونشيرتو التشيللو والأوركسترا لـ هايدن ، السيمفونية الثانية لـ بيتهوفن . 

المعروف أن أوركسترا القاهرة السيمفوني تأسس عام 1959 علي يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاور ومنذ هذا التاريخ يساهم في إثراء الحياة الموسيقية في مصر ، شارك الاوركسترا في عدد من المهرجانات الناجحة منها مهرجان اتجاهات عربية ، مهرجان بيتهوفن ومهرجان موسيقى القرن العشرين .

أما المايسترو ياسر الصيرفي بدأ دراسة الفيولينه فى السادسة من عمره بكونسرفتوار الاسكندرية ، حصل على منحه من الحكومة الفرنسية عام 1988 لاستكمال دراسته الموسيقية ، درس الفيولينه علي يد اساتذة من ايطاليا ورومانيا وفرنسا والولايات المتحدة واليابان وفي عام 1997 حصل علي منحه من هيئة فولبرايت لدراسة الفيولينه في الولايات المتحدة وعام 1999 حصل علي منحة من مؤسسة اليابان لدراسة العزف باليابان واشترك مع أوركسترا القاهرة السيمفوني في احتفالات الأوبرا كما قام بقيادة الأوركسترا في العديد من المناسبات .