التفاح "منجم الصحة".. يقلل الإصابة بسرطان الثدي والقولون والكبد

الثلاثاء 13 فبراير 2018 19:05
كتب: عادل نصار

ثمرة التفاح، هى ثمرة من الفواكه المعروفة منذ أن خلق سيدنا آدم «عليه السلام»، وقد تم تقييمها كغذاء صحي للغاية، كما أن له طعم حلو،  وتختلف ألوانه إلى ثلاثة الوان (أحمر، أخضر، أصفر)، يتميز تناول التفاح باحتوائه على فوائد صحية لا حصر لها، كما يحتوى على المعادن والفيتامينات الوفيرة مثل (البوتاسيوم، والفوسفور، والكالسيوم، والحديد والمغنيسيوم، وفيتامينات K,A,B6,C,E).


وتشير بعض الدراسات، إلى أن تناول أثنين من هذه الثمرة يومياً يمكن أن تساعد فى الحفاظ على صحة القلب، وذلك لأنه يحتوى على مادة البكتين والتي تساعد على عمل نظام القلب والأوعية الدموية بكفاءة، ومادة البكتين ومن وظائفها انخفاض مستويات الكولسترول الضار في الدم، كما أنها مفيدة لمكافحة مشاكل المرارة، ومن ناحية أخرى، ينصح باستهلاكها للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة مثل انتفاخ البطن.

 

كما أن التفاح ينتج اللعاب في الفم مما يساعد على تنظيف الفم، كما أنه يساعد الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم والتهاب المفاصل، ولأنه التفاح يحتوى على مضادات الأكسدة التي تحييد الجذور الحرة، والتي قد تسبب الأورام السرطانية، كما أن مضادات الأكسدة تساعد على تحسين عملية الهضم.


ووفقاً لبعض الدراسات المختلفة، فإن تناول التفاح بشكل معتاد يساعد على إبقاء الدماغ نشطة، ويمكن أيضاً أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدى والقولون والكبد.