«فقر دم».. أضرار الفول الأخضر (فيديو)

الأحد 6 مايو 2018 15:33
كتب: عادل نصار

يُعد الفول بكل أنواعه وجبة محببة للجميع، لكن عليك أن تحذر من تناول الفول الأخضر بشكل مفرط، وأيضاً لابد أن تعرف أنه عليك تناوله في أوقات معينة.

وخلال تقرير مصور أذاعته الإعلامية قصواء الخلالي، في برنامجها «دريم»، المذاع عبر شاشة «دريم»، كشفت أضرار الإفراط من تناول الفول الأخضر.

وأشار التقرير، إلى أنه يتسبب الفول الأخضر في حدوث بعض المشاكل الصحية وخاصة لمن يعانون من زيادة في البروتين في أجسادهم وخاصة من يعانون من مرض النقرس، حيث ينتج ما يسمى بـالتفوّل وهو عبارة عن فقر دم ينتج عن نقص إنزيم الجلوكوز رقم 6 في كرات الدم أو خلايا الدم الحمراء وبالتالي يتسبب في حدوث فقر دم ويطلق عليها أنيميا الفول كونه أحد مضادات الأكسدة.

وأضاف التقرير، أنه يتسبب تناوله بصورة مفرطة في الشعور بعدم الارتياح واضطرابات ومشكلات في الجهاز الهضمي من بينها التخمة وعسر الهضم، وبالتحديد من يعانون من اضطرابات مختلفة في المعدة ويستغرق وقت طويل ليتمكن الجسم من هضمه.

وأكمل التقرير، أنه يعتبر غير مناسب لمن يسعى لزيادة وزنة والتخلص من النحافة المفرطة كونه يحتاج لساعات طويلة للهضم وبالتالي يزيد الشعور بالشبع وعدم الحاجة لتناول الطعام، ويقلل من عدد الوجبات وخاصة في حالة تناوله في ساعات الصباح، ويسبب في عدد من الاضطرابات والشعور العام بعدم الارتياح وخاصة في حال تناوله قبل النوم أو في ساعات متأخر من الليل.