5 فنانات حاربن السرطان بشجاعة قبل إليسا

الأربعاء 8 أغسطس 2018 12:11
كتب: نيرفانا سامي

ابتسامتها التي تدخل إلى قلوبنا الشعور بالبهجة والسعادة، وكذلك خفة الظل الكبيرة التي ظهرت بها خلال مشاركتها كعضوة لجنة تحكيم في برنامج (The Voice) جعلت جماهيرها ومحبيها، وحتى زملائها يتفاجئون من إعلانها بانتصارها على مرض سرطان الثدي خلال الأشهر السابقة، فلم تظهر إليسا للحظة نظرات ضعف أو إنكسار، وكذلك تعمدت عدم اخبار أي أحد حتى تنتهي محنتها تماماً، واختارت أن تكون مقدمة فيديو كليب أغنيتها الجديدة (إلى كل إللي بيحبوني) الذي أصدرتها منذ ساعات هي ملخص صراعها مع السرطان وكشف القصة لأول مرة.

ولكن إليسا لم تكن اول نجمة برتبة بطلة خارقة تواجه السرطان وتستطيع أن تهزمه، فقد سبقها عدد من النجمات العرب ولكن للأسف طريقة تناول الصحف ووسائل الإعلان في هذا الوقت لإصابتهم كانت أكثر مأساوية من الطريق التي أعلنت بها إليسا انتصارها على المرض.

1- نورا رحال

إذا كنت تتذكر المطربة نورا رحال بطلة فيلم (مجنون أميرة) ولم تعرف سر اختفاءها المفاجئ من على الساحة فالحقيقة أنه سرطان الثدي، فقد أعلنت المخرجة إيناس الدغيدي أن نورا كانت تعاني خلال تصوير الفيلم بسبب إصابتها بمرض سرطان الثدي.


2- شادية

كانت الفنان الراحلة شادية من أوائل الفنانات المحاربة لمرض سرطان الثدي عندما اكتشفته، وتعافت منه تماماً، وعاشت بدون تعرضها للإصابة مرة أخري حتى قبل وفاتها.


3- ياسمين غيث

الممثلة المصرية ياسمين غيث استطاعت ان تضرب مثال حقيقي في الانتصار على مرض السرطان، ومواجهته بشجاعة، حيث أنها أصيبت بالمرض اللعين في 2016 وبعد تعافيها منه مباشرة جسدت شخصية  فتاة مريضة بسرطان الثدي في مسلسل حلاوة الدنيا في رمضان 2017.


4- ريم بنا

ريم بنا واحدة من اشهر محاربات السرطان حيث انه استطاعت أن تهزمه لمدة 9 سنوات، فكان كلما هاجمها المرض استطاعت أن تنتصر عليه، ولكن للأسف في عام 2016 أصيبت في احبالها الصوتية وبدا المرض ينتشر في جسدها حتى توفت في مارس الماضي.


5- الإعلامية بسمة وهبة

أصيبت الإعلامية المصرية بسمة وهبة بمرض سرطان الثدي من أعوام عندما سافرت إلى أحد البلاد العربية لتقوم بتقديم برنامج تليفزيوني هناك، ورغم غيابها لفترة عن الساحة الإعلامية غلا أنها استطاعت أن تهزم السرطان وتعود للشاشة مرة أخرى.