في«البريميرليج».. مصريان يصنعان المجد و3 يقتربان من الهبوط

الأحد 15 إبريل 2018 13:24
كتب: احمد سامي

شهد الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم تواجد 5 لاعبين مصريين في 4 فرق مختلفة، وبجانب التألق الكبير لأثنين منهم إلا أن الثلاثة الآخرين يواجهان خطر الهبوط إلي دوري الدرجة الأولي.


ويمر النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي بموسم تاريخي له مع فريق "الريدز"، حيث يتصدر جدول ترتيب هدافي "البريميرليج" برصيد 30 هدف، كما يمتلك 40 هدف هذا الموسم واقترب من كسر أرقام لأساطير كبار أمثال "آلان شيرر".


وظهر محمد النني، لاعب فريق أرسنال الإنجليزي بمستوى رائع هذا الموسم خاصة في الدوري الأوروبي الذي توج كأفضل لاعب في الجولة الأخيرة منه كما أصبح أكثر لاعب يصنع تمريرات صحيحة برصيد 710 تمريرة.


وعلى الجانب الآخر لم يستطع أحمد حجازي وعلي جبر، لاعبي فريق ويست بروميتش ألبيون قيادة فريقهم لمستوى أفضل، حيث يقبع الفريق في المركز الأخير من الدوري برصيد 21 نقطة واقتربوا بشدة من الهبوط، وبعد أن بدأ حجازي الموسم بمستوي رائع هبط مرة أخرى كما حال زملائه، ولم يشارك جبر منذ قدومه إلي الفريق في آي لقاء.


ولم يظهر رمضان صبحي، لاعب فريق ستوك سيتي بالشكل المطلوب منذ قدومه إلى الفريق الإنجليزي، وحصل صبحي على بعض الفرص هذا الموسم مع الفريق ولكن لم يقدم جديد ولا تقل معاناة فريقه عن ويست بروميتش، حيث يحتل ستوك سيتي المركز قبل الأخير في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 27 نقطة، وعلى مقربة من الهبوط أيضًا.


فهل يستمر الحال على ما هو عليه ويستمر الثلاثي المصري في الانحدار؟، أم تحدث نقله أخرى في مسيرتهم الاحترافية.