في اليوم العالمي للسرطان.. هؤلاء النجوم انتصروا على "المرض اللعين"

الاثنين 4 فبراير 2019 17:38
كتب: ندا عصام

يصادف اليوم الاثنين اليوم العالمي للسرطان، والذي يعتبر من أخطر وأكبر المشكلات التي تواجه العالم، وتظاهرة سنوية ينظمها الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان لرفع الوعي العالمي من مخاطر مرض السرطان، وذلك عبر الوقاية وطرق الكشف المبكر للمرض والعلاج، وهناك عدد كبير من الفنانين أصيبوا بهذا المرض اللعين، في منهم من رحلوا عنها ونجوم آخرون تغلبوا عليه وعادوا لحياتهم الطبيعية من جديد.


" اتفرج " يرصد عددًا من الفنانين انتصروا على هذا المرض بشجاعة وقوة.



تعتبر النجمة الراحلة شادية من الفنانات التي أصيبت بمرض سرطان الثدي، ولكن استطاعت أن تتغلب عليه وتعافت ورجعت مرة أخرى لحياتها الطبيعية، حتى جاء موعد وفاتها.

 


كما تغلبت الفنانة الشابة ياسمين غيث، بشجاعتها وقوتها على هذا المرض اللعين، وبعدها شاركت في مسلسل "حلاوة الدنيا" وجسدت فيه شخصية مريضة السرطان، وقدمته ببراعو شديدة ومصداقية.

 


وعان النجم أحمد حلمي، من مرض السرطان، مما شكل هذا الخبر صدمة لجمهوره، وخضع "حلمي" للجراحة وتمكن الأطباء من إزالة الورم الخبيث، وبعدها استقرت حالته وعاش حياته الطبيعية وعاد لأسرته وجمهوره بأعمال فنية حققت نجاحًا كبيرًا.

 


وتغلبت الإعلامية بسمة وهبة، على مرض السرطان في الوقت التي اختفت فيه عن الساحة الفنية، وذلك لسفرها خارج البلاد من أجل تلقيها العلاج، وعادت لجمهورها وكان شئ لم يكن.  

 


كما فاجأت اللبنانية إليسا، جمهورها وأصدقائها بإصابتها بنفس المرض ، ولكن إليسا أعلنت عن إصابتها بهذا المرض بطريقة خاصة جدًا وهي من خلال كليب أغنيتها "إلى كل اللي بيحبوني" التي شرحت فيه تجربتها مع هذا المرض اللعين، ولكنها خضعت للعلاج وتغلبت وانتصرت عليه.