في ثلاث نقاط .. ياسمين الخطيب.. نجمة السوشال ميديا «فيديو»

السبت 3 مارس 2018 01:00
كتب: عادل نصار

سيطرت تصريحات الإعلامية ياسمين الخطيب، على «السوشال ميديا»، والتي أطلقتها خلال لقائها ببرنامج «آخر النهار»، والذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، والمذاع على فضائية «النهار»، مساء أمس الجمعة.

ويستعرض «اتفرج»، التصريحات في سياق التقرير التالي:

 

1-المهدي المنتظر.

قالت الإعلامية ياسمين الخطيب: «إن الثقافة المجتمعية هي التي تربى الزوجة بأن الزوج هو المهدي المنتظر الذي سيحقق كل آمالها، وهو مخالف للحقيقة، وبالتالي تصبح حريصة عليه وعلى هذه المؤسسة الزوجية».

 

2-سبب نكد الزوجين.

وأضافت الخطيب، «أن عمل الزوجة وحالة القلق والتوتر والضغوط الاقتصادية أحد أسباب النكد بين الزوجين، وأنه يجب على الزوجين الابتعاد عن النكد لاستمرار الحياة الزوجية».

وأكملت الإعلامية، أن المرأة تعاني من ضغوط رهيبة بداخل المنزل، وتعمل بدوام كامل داخل منزلها، وتقوم بكل الأدوار، مما يجعلها أكثر عرضة للنكد.

أضافت أن تكوين المرأة المصرية تميل للنكد والحزن أكثر من الرجل، مؤكدة أن سبب لجوء الزوجة للنكد هو أن السلطة المالية في يد الرجل.

 

3-تهاجم الرجل.

هاجمت الخطيب، الرجال، قائلة «بعض الرجال لا يلبون كل متطلبات زوجاتهم، الأمر الذي له دور كبير في ذهاب الزوجة للنكد».

وأضافت الأعلامية، «المصريين ما بيشفوش حقيقة شخصياتهم وقت الخطوبة، ويقدموا أفضل ما لديهم في هذه المرحلة»، لافتة إلى أن كل رجل بعد الزواج يريد أن يغير من شكل زوجته وملابسها ومظهرها، ويظهر الوجه الحقيقي، متسائلة «طب ليه عايز يغيرها مهى كانت عجبة كدا في الخطوبة».

وأشارت الخطيب، إلى أن نجاحات العلاقات يتوقف على قدر التسامح في أي اختلاف من الممكن أن يحدث.