في ذكراه.. 5 مشاهد كوميدية من مشوار صديق الزعيم

الثلاثاء 17 إبريل 2018 14:01
كتب: ندا عصام

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان سعيد طرابيك، وهو ممثل له طابع خاص وتاريخ  فني مشرف، قدم أدوارًا كثيرة ما بين كوميدي وتراجيدي، وترك بهذه الشخصيات أثر كبير مع جمهوره.

 

استطاع أن يصنع لنفسه مكانة مختلفة عن الآخرين من خلال مشاركته مع كبار النجوم، وبالأخص النجم عادل إمام، الذي تعاون معه في أكثر من عمل درامي ومسرحي وسينمائي.


مسرحية «شاهد ما شافش حاجة»

شارك سعيد طرابيك، عادل إمام، في مسرحية «شاهد ما شفش حاجة» عام 1976 ،والتي قدم من خلالها شخصية وكيل النيابة، فجمعتهم مشاهد كثيرة خاصة مشهد المحكمة الذي مازال يتذكره الجمهور وكان يسأل «انت اسمك سرحان عبد البصير! ولا سرحان عبد النصير»؟، فتعد هذه من أهم وأجمل المسرحيات في مشوارهم الفني.



فيلم «سلام يا صاحبي»

كما شاركه أيضًا في فيلم «سلام يا صاحبي» الذي يعتبر أحد أهم الأفلام في تاريخ عادل إمام، وقدم من خلاله «طرابيك» دور تاجر الخمور وتسبب في سجن الزعيم «مرزوق».

 



فيلم «التجربة الدنماركية»

ظهر سعيد طرابيك، في «التجربة الدنماركية» بدور «حمدي بسيوني» وهو صديق عادل إمام، ودوره كان دعوته لحفل زفاف ابنه «بهاء».



«استاذ ورئيس قسم»

شارك «طرابيك» عادل إمام، في مسلسل «استاذ ورئيس قسم» بطولة عادل إمام، وظهر بشخصية الريس شحتة، الذي ساعده بعد الضغوطات الأمنية التي تلاحقه، في الهروب من مصر عن طريق دمياط.



مسلسل «العراف»

قدم سعيد طرابيك، خلال هذا المسلسل شخصية «مسعد محمدي»، صديق عادل إمام، صاحب المزاج العالي الذي طوال الوقت يسعد نفسه بنسفه ويهتم بمزاجه ولا يهمه شئ آخر، وجمعهم ببعض مشاهد كوميدية كثيرة حازت إعجاب الكثير من محبيهم، ومن جانبه أشاد الزعيم به وقال إنه فنان قدير وصاحب تاريخ فني مشرف.