في ذكري ميلاده.. عشق عمر الشريف لم يكن للأهلي فقط!! (صور)

الثلاثاء 10 إبريل 2018 17:11
كتب: احمد سامي

في ذكرى مولده لم يكن عمر الشريف فنان عالمي فقط وشخص مثقف، بل كان أيضًا له ميول رياضية ومن عشاق النادي الأهلي وظهر ذلك في مواقف عديدة بجانب تشجعيه أيضًا لهال سيتي الإنجليزي.

وكان عمر الشريف صديق شخصي لصالح سليم، لاعب ورئيس مجلس إدارة النادي الأهلي السابق، وعادل هيكل حارس مرمي "الشياطين الحمر" السابق، وهذا ما جعل منه عاشقًا للأهلي.

وبدأ اهتمام عمر الشريف بكرة القدم، عندما كان يجري اتصالات هاتفية بإنجلترا للاطمئنان على نتائج فريق يدعى «هال سيتي» في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، وهذا ما لاحظه الممثل الإنجليزي الشهير توم كورتيناي، أثناء تواجده معه في تصوير فيلم "دكتور زيفاجو" عام 1965.   

وأصبح النادي الإنجليزي يبادل أيضًا عمر الشريف نفس الشعور حيث لقي الشريف خطابًا يفيد برغبة جامعة هال في منحه الدكتوراه الفخرية فلبى النداء سريعًا وكانت هذه هي زيارته الأشهر، وخصوصًا مع رفضه المستمر لطلبات جامعات أخرى عريقة بشأن الدكتوراه الفخرية، وقال خلال كلمته :" أعشق مدينة هال، رغم إنني لم أزرها في وقت سابق.

وعند وفاته أعلنت النادي الحداد خاصة في المباراة التي جمعتهما مع هيدرسفيلد تاون، وذلك في افتتاح منافسات دوري الدرجة الأولى الإنجليزي حدادًا على رحيله.