محطات في حياة لبلبة

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 16:46
كتب: حسين أنسي

تحتفل النجمة القديرة لبلبة بذكرى ميلادها الـ "72"، اليوم الثلاثاء الموافق 14 نوفمبر، بصحبة عدد من الأهل والأصدقاء من نجوم الوسط الفني.


ولدت "لبلبة"، في 14 نوفمبر 1945، في مدينة القاهرة، لأسرة أرمنية من أصول سورية من مدينة حلب، واسمها الحقيقي "نينوشكا مانول كوبليان"، التحقت بعالم الفن منذ الطفولة عندما قدمت فقرات تقليد الفنانين على المسرح القومي، ومرّت بمحطات كثيرة خلال مشوارها الفنّي، حتى أصبحت نجمة تلمع في سماء الفن خلال فترة قصيرة.

 


قدمها الكاتب أبو السعود الإبياري من خلال فيلم "حبيبتي سوسو" في عام 1951، حققت شهرة واسعة في طفولتها بعد ظهورها في دور بطولة مشتركة مع الفنان أنور وجدي في فيلم "4 بنات وضابط"، ثم :"البيت السعيد، الحبيب المجهول".


قدمت "لبلبة" برنامج "صندوق الدنيا" مباشرة على التليفزيون المصري وعمرها 14 عامًا، ثم واصلت مسيرة التمثيل التي ازدهرت في فترة السبعينيات والثمانينيات بأعمال مميزة.


تزوجت من الفنان حسن يوسف في عام 1969، وهي بعمر الـ24 سنة، بعد قصة حب قوية بينهما، لكن زواجهما لم يستمر طويلاً؛ نتيجة الغيرة التي أشتعلت بينهما؛ بسبب قبلة من الفنان حسين فهمي ضمن أحداث فيلم "بنت بديعة"، حيث أصر المخرج حسن الإمام، على الـ"قبلة" خلال المشهد، بالرغم من عدم وجودها بالسيناريو، فاضطرت إلى تنفيذ أوامره، مما تسبب في طلاقها بعد ذلك.



تعاونت "لبلبة" مع الزعيم عادل إمام بعدد من أفلامه واستفادت من جماهيريته العريضة في :"عصابة حمادة وتوتو، البعض يذهب إلى المأذون مرتين، خلي بالك من جيرانك، احترس من الخِط، عريس من جهة أمنية، حسن ومرقص"، وفي الدراما مسلسل :" صاحب السعادة، مأمون وشركاه"، مؤكدة على أن هناك "كيمياء" تجمعها بـ"الزعيم" خلال العمل".



تميزت "لبلبة" بأعمالها الفنية التي ترسم من خلالها البسمة على المشاهد، مثل :"صاحب السعادة، مأمون وشركاه"، ومن الأفلام :" بوحة، وش إجرام، عصابة حمادة و توتو، في الصيف لازم نحب، عائلة ميكي"، والعديد من الأعمال التي نالت اعجاب الجمهور.

 


لم تنجب "لبلبة" وتحظى بالأبناء حيث أنها لم تتح لها فرصة الزواج من شخص مناسب، حيث أنها لم تتزوج منذ انفصالها عن الفنان حسن يوسف.