في عيد ميلادها.. رحلة صعود مي سليم التي أصبحت نجمة في سماء الفن

الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 13:01
كتب: ندا عصام

"الشقية.. الرقيقة.. الروح الحلوة.. التواضع والاحترام".. هكذا يصف الجمهور الفنانة مي سليم، التي استطاعت أن تخطف الأنظار سواء كان من خلال صوتها أو أعمالها الدرامية والسينمائية التي قدمتها منذ دخولها عالم الفن، حيث تفوقت على نفسها بأدائها السهل الممتنع وتأنيها في الاختيار حتى أصبحت في منطقة خاصة مختلفة عن غيرها من أبناء جيلها.


تحتفل مي سليم، اليوم الثلاثاء، بعيد ميلادها، وترصد "اتفرج" أهم محطاتها الفنية وأبرز الإطلالات التي خطفت بها الأضواء.


محطاتها الفنية

ولدت مي سليم، في دبي بالإمارات العربية المتحدة من أب فلسطيني وأم لبنانية، وهي شقيقة كل من الفنانة الأردنية ميس حمدان والإعلامية والممثلة دانا حمدان.

 

درست "مي" إدارة الأعمال بالأكاديمية البحرية، وظهرت في بداية مشوارها كموديل في الكليبات الغنائية، منها كليب "عيني" للمطرب هشام عباس وحميد الشاعري، ثم اتجهت لعالم التمثيل وأثبتت نفسها على الساحة، حيث حرصت على تقديم أدوار متنوعة وجديدة، كما شاركت شقيقاتها "ميس ودانا" تقديم برنامج التوك شو "Sisters' soup"، واستطاع أن يحقق نجاحًا كبيرًا.

 

طرحت أخر ألبوماتها بعنوان "ولا كلمة" والتي تعاونت فيه مع العديد من الشعراء والملحنين والموزعين، ولاقى تفاعلا كبيرًا وردود أفعال إيجابية من قبل جمهورها.

 

من أبرز أعمالها الدرامية "فرق توقيت، مزاج الخير، جبل الحلال، الصياد، كيد الحموات، الوالدة باشا، بدون ذكر أسماء، حواري بوخارست، ولي العهد، اختيار اجباري، واكلينها والعة، نصيبي وقسمتك"، وأبدعت من خلال دورها في مسلسل "الرحلة" الذي عرض في رمضان الماضي، كما تحقق حلم من أحلامها بالوقوف أمام الزعيم عادل إمام في مسلسل "عوالم خفية".

 

كما شاركت في العديد من الأفلام منها "شكة دبوس، الديلر، عش البلبل، زنقة ستات، المعدية، أهل الكهف، خير وبركة، مش رايحين في داهية".

تزوجت من رجل الأعمال المصري "علي الرفاعي"، وأنجبت طفلتها الأولى "لي لي"، التي تعتبرها أهم شئ في حياتها ولكن لم يستمر الزواج وانفصلا عن بعضهما، ثم تزوجت خلال عام 2018 من الفنان وليد فواز، ولم يستمر الزواج أيضًا وانفصلا.


صور لإطلالة مي سليم في المهرجانات والمحافل الفنية