في عيد ميلادها.. شريهان التي أصبحت شهرزاد الفوازير

الخميس 6 ديسمبر 2018 14:33
كتب: ندا عصام

تحتفل اليوم الخميس، النجمة الاستعراضية شريهان، بعيد ميلادها الـ54، فهي فنانة استثنائية محبوبة لدى الجميع، وجودها على الشاشات مصدر بهجة للجمهور، لقبها العديد بنجمة مصر الأستعراضية الأولى، نظرًا للأعمال التي قدمتها طوال مشوارها الفني بخفة ظلها التي لا مثيل لها.



ولدت شريهان في القاهرة، وبدأت مشوارها الفني وهي في الرابعة من عمرها وعملت في المسرح والسينما والتلفزيون، ولكنها أبدعت في بدايتها على المسرح من خلال "سك على بناتك" و"علشان خاطر عيونك" أمام النجم الراحل فؤاد المهندس، ومسرحية "شارع محمد علي" أمام فريد شوقي.

 

والدها هو أحمد عبد الفتاح الشلقاني، وشقيقها هو عازف الجيتار عمر خورشيد، متزوجة من رجل الأعمال الأردني علاء الخواجة، وانجبت لولوة، وتالية القرآن".

 

قدمت العديد من الأدوار في السينما منها "الطوق والاسورة، فضيحة العمر، المرأة والقانون، الحب والرعب، عرق البلح، ميت فل وخلي بالك من عقلك، ريا وسكينة، درب اللبانة، العذراء والشعر الأبيض، مدام شلاطة"، وغيرها من الأفلام.


بينما من أهم مسرحياتها: "شارع محمد علي، إنت حر، علشان خاطر عيونك، سك على بناتك، المهزوز".


وأشتهرت شريهان، بالفوازير التي قدمتها في رمضان وهي :" فوازير الف ليلة وليلة " عروسة البحور"، فوازير حول العالم، الف ليلة وليلة " فاطيما وحاليما وكاريما"، حاجات ومحتاجات، فوازير الف ليلة وليلة "وردشان".

 

أصيبت شريهان، فى حادث مروع عام 1990 وانكسر ظهرها وعمودها الفقري، وظلت عاجزة عن الحركة لدمة طويلة، ولكنها تغلبت على العجز وقدمت بعدها أعمالًا هامة.

 

توقفت شريهان، عن عملها الفني عام 2002، وذلك بعد تعرضها للمرض اللعين "السرطان"، ولكنها عادت مرة أخرى لجمهوره عام 2017 وقامت لها حفل برعايه "العدل جروب".