في عيد ميلادها.. محطات فنية في مشوار آيتن عامر

الخميس 22 نوفمبر 2018 14:48
كتب: ندا عصام

تحتفل الفنانة آيتن عامر، اليوم الخميس الموافق 22 نوفمبر بعيد ميلادها الـ32، فهي ممثلة استطاعت أن تثبت نفسها على الساحة الفنية بجدارة، من خلال اختيارها لأدوارها التي دائمًا يشيد بها الجمهور، وعلى الرغم من أنها عملت كموديل في بدايتها إلا أنها تفوقت على نفسها عندما دخلت مجال التمثيل.

 

ولدت "آيتن" في الإسكندرية، ثم انتقلت للإقامة في القاهرة، وتخرجت في معهد الفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج، شقيقتها الفنانة وفاء عامر، لم يكن لها يد في مساعدتها لدخول المجال، فكانت الخطوة الأولى عندما قابلت النجم محمد صبحي، صدفة أثناء تصويره أحد المسلسلات التي تشارك فيه شقيقتها.

 

كانت انطلاقة آيتن عامر، الحقيقة عندما قدمت مسلسل "حضرة المتهم أبي" مع النجم الراحل نور الشريف، ثم توالت أعمالها الدرامية وبرعت في تقديم شخصياتها منها "الطوفان، ازي الصحة، أيوب، الكابوس، بين السرايات، البيوت أسرار، الزوجة الثانية، كيد النسا، الزوجة الرابعة، كاريوكا، فرح العمدة، الدالي، خفة يد".

  

أما من أبرز أعمالها السينمائية "30 فبراير، بنات العم، شارع الهرم، حصل خير، على جثتي، سالم أبو اخته، سكر مر، بتوقيت القاهرة، خلاويص، يا تهدي يا تعدي، بيكيا".

 

تزوجت آيتن عامر، من مدير التصوير محمد عز العرب، عام ٢٠١٦، وأنجبت منه طفلين.