في عيد ميلادها.. معلومات عن الكوميدية هالة فاخر

السبت 8 يونيو 2019 10:15
كتب: ندا عصام

يصادف اليوم السبت عيد ميلاد الفنانة خال فاخر، فهي من الممثلات التي تعد مشاركتها في أي عمل إضافة كبيرة، أجادت تجسيد جميع الأدوار ولكنها نجحت بحرفية شديدة وعن جدارة في اللون الكوميدي نظرًا لما تمتلكة من خفة ظل، وبمناسبة عيد ميلادها "اتفرج" يرصد أهم المعلومات عن حياتها الفنية.


1 - هي ابنة الفنان فاخر فاخر، حيث بدأت نشاطها الفني مبكرًا جدًا في بعض من أفلام الأبيض والأسود.

 

2 -  اختارها المخرج حسن الإمام في فيلم "لن أبكي أبدا" وهي طفلة وذلك بعام1957، وشاركت بعدها في عدة أعمال مسرحية.

 

3 - كان المخرج حسن الإمام، هو الراعي الأول لخطواتها فقدمت معه عام دورا في فيلم "امرأة على الهامش" من بطولة حسن يوسف وهند رستم.

 

4 – يعتبر من أهم أعمالها أدائها دور طمطم في مسلسل الأطفال "بوجي وطمطم" للمخرج رحمي في ثمانينات القرن العشرين وهو يعد عملاً تاريخيا جعلها محفورة في قلوب الجماهير.

 

5 – أجادت الفنانة هالة فاخر، تقديم جميع الشخصيات، ولكنها اشتهرت بالأدوار الكوميدية نظرًا لخفة دمها وكان من أبرز أعمالها: "تيمور وشفيقة، واتش دبور، هربانة منها، بلية ودماغه العالية.

 

6 – قدمت هالة فاخر، عددًا من الأعمال السينمائية الناجحة وكان أهمها: "هي فوضى، حين ميسرة، تيمور وشفيقة، رشة جريئة، اتش دبور، أيظن، كباريه، الزمهلوية، لمعي القط، عنتر ابن ابن ابن شداد، وغيرها من الأعمال.

 

7 – ومن أبرز أعمالها الدرامية: "لحظات حرجة، شرف فتح الباب، خرم إبرة، عبودة ماركة مسجلة، تاجر السعادة، ابن حلال، موجة حارة، علي يا ويكا، عمر بن عبد العزيز، كلبش، قمر هادي، قيد عائلي، ربع رومي، ".

 

8 – كما شاركت في عددًا من الأعمال المسرحية منها "ربنا يخلي جمعة، وش السعد، مطلوب على وجه السرعة، باللو باللو"، وغيرها.