في عيد ميلاده.. أمير كرارة "باشا مصر" الذي أسَّر قلوب المصريين بـ"كلبش"

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 11:25
كتب: حسين أنسي

يحتفل النجم أمير كرارة، اليوم الأربعاء، بمناسبة عيد ميلاده الـ"40"، وسط عائلته وأصدقائه المقربين، في جاو من الفرحة والسعادة.


نجح أمير كرارة خلال السنوات الماضية في وضع بصمة مختلفة في مجال التمثيل تميزه عن غيره من أبناء جيله، كما أنه يختار أدواره التي يجسدها في السينما والتليفزيون بعناية فائقة حتى أصبح واحدًا من نجوم الصف الأول بمسلسل "كلبش"، ومازال "شنب وجاكت" سليم الأنصاري موضة بين الشباب، وكلمة "باشا مصر" لازمة يرددها البعض من حين لآخر في حديثهم.



لمِّع نجم "أمير كرارة" أكثر في سماء الفن بعدما قدم الجزء الأول من مسلسل "كلبش" في دراما رمضان 2017، ثم الجزء الثاني في الماراثون الرمضاني 2018، حيث استطاع بذلك العمل الدرامي الذي أسّر من خلاله قلوب المصريين، وجسّد به تضحيات رجال الشرطة في مواجهة أعداء الوطن بكل شجاعة والقضاء على الإرهاب، من أجل الحفاظ على الأمن والأمان وأن ينعم المواطن بحياة أمنّة.

                                                                                                  

ميلاده

ولد النجم أمير كرارة في 10 أكتوبر 1977، في منطقة سرايا القبة، بحي مصر الجديدة، وكان يعشق الرياضة منذ الصغر، خاصًة وأن نادي هليوليدو كان أمام منزله حينها، حتى التحق به وهو بعمر 7 سنوات، ولعب جميع الألعاب الموجودة بالنادي "كاراتيه – سباحة – جودو – كرة اليد – كرة طائرة"، حتى وجد موهبته أكثر في الكرة الطائرة، والتحق بالمنتخب المصري للكرة الطائرة، وشارك في مسابقات عالمية، وكانت أخر بطولة شارك بها في جاكارتا بأندونيسيا، وحصل على مكافأة مالية قدرها 300 جنيه؛ قرر بعدها الإعتزال.


حياته الاجتماعية

تزوج أمير كرارة عام 2006، من شقيقة اللاعب والفنان أحمد صلاح حسنّي، وله منها ولد وبنتين "سليم وليلي ونيللي".

 

مشواره الفني

بدأ النجم أمير كرارة مشواره الفني بمشاهد صغيرة، حتى أنه تعرض للطرد من قبل مخرج  أثناء تصوير مشهد بأحد أفلام النجم عادل إمام، ثم أوقفه الزعيم وطلب منه أن يُكمل تصوير المشهد، ودعمه بشكل كبير قائلاً له :"هيجي يوم والمخرج ده هيتمنى يشتغل معاك".


ثم أشتهر أكثر وعرفه الجمهور من خلال تقديم برنامج "ستار ميكر" عام 2001، والذي كان البرنامج الأول في الوطن العربي الذي يعرض مسابقات غنائية.

 

مسلسلات

اكتسب أمير كرارة ثقة الجمهور والمنتجين والمخرجين الذين قدموه في أدوار البطولة المطلقة وحقق نجاحًا كبيرًا بعدما صعد سلم المجد خطوة بخطوة حتى أصبح ينافس بقوة على نسبة الأعلى مشاهدة في دراما رمضان.


شارك أمير كرارة في أول عمل تليفزيوني من خلال مسلسل " للعدالة وجوه كثيرة" بطولة النجم الكبير يحيى الفخراني عام 2001 بشخصية "أمير زوج دولت"، ثم مسلسل "شباب أون لاين" الجزء الأول والثاني بشخصية "فريد" عام 2002- 2003، ثم توالت الأعمال حتى سطع أداءه بشكل أكثر في "المواطن X" عام 2011، و"طرف ثالث" 2012.


وبعد أن حقق نجاحًا وبالأخص في مسلسلي "المواطن x" و"طرف ثالث" أصبح مستعدًا لخوض أول بطولة مطلقة له في الدراما من خلال مسلسل "تحت الأرض" عام 2013، ثم "حواري بوخاريست" 2015، ومسلسل "الطبال" 2016، و"كلبش" 2017- 2018"، ويعمل حاليًا على الانتهاء من التحضيرات النهائية لبدء تصوير الجزء الثالث من مسلسل "كلبش" والذي سوف يشارك به في ماراثون دراما رمضان 2019.



سـينما

بدأ أمير كرارة مشواره السينمائي بمشاهد معدودة بفيلم "أحلى الأوقات" عام 2004، حيث جسّد شخصية "خطيب ضحى" والتي كانت تجسدها الفنانة منة شلبي، ثم فيلم "زكي شان" عام 2005، و"عمليات خاصة" 2007، و"ليالي الحب" 2009، ثم يعود للسينما بعد غياب في بطولة جماعية من خلال فيلم "هروب اضطراري" عام 2017 مع النجم أحمد السقا والنجمة غادة عادل، و"حرب كرموز" بشخصية الجنرال يوسف المصري، في موسم عيد الفطر 2018، وحقق من خلاله ايرادات كبيرة، كما أنه يستعد حاليًا لتصوير فيلم "كزابلانكا" والذي من المقرر طرحه في موسم عيد الفطر القادم 2019.