في عيد ميلاده الـ55.. محمد لطفي من ملاكم عنيف لكوميديان بارع

الأربعاء 17 أكتوبر 2018 14:16
كتب: ندا عصام

يوافق اليوم الأربعاء عيد ميلاد الفنان محمد لطفي الـ55، الذي عشق رياضة الملاكمة واحترفها بعد أن التقى بالكابتن عادل نيجيريا لاعب الملاكمة في إحدى مراكز الشباب، ثم اتجه للتمثيل وتميز بأدواره الذي قدمها خلال مشواره الفني سواء في الدراما أو السينما، لمع في الكثير من الشخصيات مما جعل الجمهور ينتظر طلته من الوقت للآخر، وحرص "لطفي" على تقديم جميع الأدوار التي حازت إعجاب محبيه ومتابعيه ما بين الشر والتراجيدي والكوميدي.


تخرج محمد لطفي، من معهد السينما قسم التمثيل، وشارك في الكثير من الأعمال التليفزيونية منها مسلسل "الانتقام" من إخراج نور الدمرداش، ومسلسل "الفراشة" من إخراج كمال الشامي، وحصل على جائزة التمثيل عن أدواره في أفلام المعهد العالي للسينما في مهرجان الأفلام المصرية التسجيلية القصيرة، كما حصل على الدكتوراه في التسعينات ثم تفرغ للتدريس بمعهد السينما.


شارك في العديد من الأعمال السينمائية التي تركت بصمة منها "كابوريا، ميدو مشاكل، سحر العيون، الباشا تلميذ، عيال حبيبة، كباريه، بدل فاقد، العالمي، حلاوة روح، فاصل ونعود، عبده مواسم"، بالإضافة إلى الأعمال التي ظهر فيها كضيف شرف.


أما بالنسبة للدراما فشارك في أكثر من عمل أبرزهم "وش تاني، زهرة وأزواجها الخمسة، مولانا العاشق، الأدهم، أبن الأرندلي، العقرب، أغلى من حياتي، كلبش".



وبمناسبة عيد ميلاده يرصد "اتفرج" أبرز المشاهد الكوميدية في السينما والدراما: