في عيد ميلاده.. معلومات عن محمود قابيل

السبت 8 ديسمبر 2018 17:00
كتب: ندا عصام

يصادف اليوم السبت عيد ميلاد الفنان محمود قابيل، فهو ممثل أجاد تقديم نوعية كبيرة من الأدوار ولكنه لمع أكثر في عالم الدراما، وفي هذه المناسبة اتفرج ترصد اهم المعلومات عن حياته الفنية.

 

1 – ولد يوم 8 ديسمبر عام 1946.

 

2 – يعتبر "قابيل" سفير اليونيسيف للنوايا الحسنة في شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

 

3 – تخرج محمود قابيل من الكلية الحربية عام 1964، وعمل ضابطًا في القوات المسلحة.

 

4 اتجه بعدها إلى عالم الفن وقدم العديد من الأعمال السينمائية وذلك قبل سفره إلى الولايات المتحدة، لممارسة التجارة في قطاع السياحة، ولكنه عاد للفن في فترة التسعينيات.

 

 

5 - تزوج في البداية من الفنانة سهير رمزي، ولكن لم يستمر الزواج وانفصلا، وتزوج بعدها من الفنانة ميرفت أمين دامت لفترة صغيرة، ولديه من الأبناء "إبراهيم وأحمد".

 

6 – كان له حظ أكثر في الدراما من خلال مشاركته في أعمال كثيرة قدم من خلالها أدوارًا متعددة أبرزها: "الدجال، خاص جدًا، امرأة في ورطة، نجمة الجماهيري، هوانم جاردن سيتي، البحث عن السعادة، رجل على الحافة، اعترافات مصدر مسئول، أين قلبي" وغيرها من المسلسلات.

 

7 – ومن أشهر أعماله السينمائية: "لحم رخيص، عيش الغراب، دانتيلا، كلام الليل، الاخطبوط، يوم الكرامة، حين ميسرة، الأكاديمية، العملية، الفاجومي، هز وسط البلد".

 

7 – يشارك محمود قابيل، حاليًا في مسلسل "فاتحة هير" مع العديد من نجوم الفن منهم الفنانة عايدة رياض وأميرة فتحي وحسام داغر.