في عيد ميلاده.. 10 معلومات عن محمد حفظي

الأربعاء 13 مارس 2019 13:33
كتب: ندا عصام

اتفرج - 


يصادف اليوم الأربعاء عيد ميلاد السيناريست والمنتج محمد حفظي، الذي قدم للجمهور أعمالًا نالت إعجاب الكثير سواء من قبل الجمهورأو النقاد، وبمناسبة عيد ميلاده "اتفرج" ترصد أهم الملعلومات عن مشوراه الفني.

 

1 – ولد محمد حفظي، في القاهرة عام 1975، ودرس الهندسة بجامعة برنيل في لندن.

 

2 – محمد حفظي هو منتج وكاتب سيناريو مصري، قام بتأليف عددًا من الأفلام المشهورة أبرزها "السلم والثعبان، وتيتو".

 

3 – بعد دراستة الهندسة في لندن، عاد إلى مصر ليعمل ككاتب سيناريو، وبعد عامين ساهم في مجال إدارة مواهب وورش العمل للمبتدئين.

 

4 - أنشأ محمد حفظي شركة فيلم كلينيك، عام 2007، التي بدأت كورشة سيناريو، من أجل تدريس فن كتابة الأفلام، يقوم فيها حفظي بالتدريس بنفسه، ثم أصبحت شركة إنتاج سينمائي.

 

5 – وبعدها انتجت الشركة عملين سينمائين وهما "زي النهاردة" و"ورقة شفرة"، حققا إيرادات جيدة ونال إعجاب الجمهور والنقاد.

 

6 – قام "حفظي" بتأليف عددًا من الأفلام التي لاقت نجاحًا كبيرًا وحازت إعجاب المشاهدين وهم "تيتو، والتوربيني، وملاكي الإسكندرية، و45 يوم، وفتح عينيك، والسلم والثعبان".

 

7 – تولى محمد حفظي، رئاسة الدورة الأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي حضره كوكبة كبيرة من نجوم الفن، وتمنى وقتها أن يصبح المهرجان نمبر وان في الشرق الأوسط.

 

8 – فكر "حفظي" الفترة الماضية في عمل جزء ثان من فيلم "السلم والثعبان"، الذي لعب بطولته كل من الفنان هاني سلامة وحلا شيحة وأحمد حلمي، لأن الفيلم قريب جداً من قلبه، ويعتبر أول سيناريو يكتبه، وبداية علاقته بالمخرج طارق العريان.

 

9 – قال محمد حفظي، في إحدى البرامج التليفزيونية: "كان عندي فكرة فيلم السلم والثعبان وطارق العريان شجعني على تنفيذها، ولحد دلوقتي بحس إن الفيلم ده من أكتر الأفلام اللي لمست جيلي".

 

10 – قام بتأليف فيلم "رأس السنة" بطولة كل من الفنان إياد نصار وإنجي المقدم وشيرين رضا، وغيرهم، والمنتظر طرحه بدور العرض السينمائية خلال الفترة المقبلة.