في عيد ميلاد أبو البنات.. 10 معلومات عن حياة المبدع ذو الوجوه المتعددة أحمد زاهر

السبت 27 إبريل 2019 00:10
كتب: ندا عصام

فنان موهوب استطاع ان يثبت نفسه بجدارة على الساحة الفنية، وجوده في أي عمل سواء تليفزيوني أو سينمائي يعد إضافة قوية، لا يفرق معه حجم الدور بقدر الشخصية التي يقدمها ويتأكد أنها ستترك علامة وبصمة مع جمهوره، قمة في التواضع والإنسانية.. أنه النجم أحمد زاهر أو "أبو البنات".

 

1 – اسمه بالكامل أحمد سمير زاهر.

 

2 - تخرج "زاهر" من كلية التجارة، ثم حصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية.

 

3 – بدأت هواية أحمد زاهر، للفن من خلال دور صغير في مسلسل "ذئاب الجبل، ثم اتجه إلى عددًا من الأدوار الصغيرة، وبعدها تألق وكون قاعدة جماهيرية.

 

4 - تعرض أحمد زاهر لوعكة صحية في الغدة الدرقية أدت إلى زيادة وزنه، وجعلته يبتعد عن عالم الفن لفترة، وبعدها تماثل الشفاء ورجع بقوة من خلال مشاركته لعددًا من الأعمال.

 

5 - تزوج أحمد زاهر من السيدة "هدى فاروق عبد الحليم"، وأنجب منها 3 بنات "ملك، ليلى، منى، مما أطلق عليه "أبو البنات".

 

6 -  أشاد عدد كبير من محبي ومتابعيه ، بدوره في مسلسل "الطوفان"، عبر السوشيال ميديا، مغردين تويتات يشيدون بأدائه المحترف وخفة ظله التي دخلت قلوب الكثير.

 

7 – شارك أحمد زاهر، كضيف شرف في مسلسل "رحيم"، الذي عرض ضمن دراما رمضان الماضي، واستطاع أن يخطف الأضواء بشخصية "ميجو"، وأصبح حديث السوشيال ميديا، نظرًا لأدائه المبهر الذي اقنع به جمهوره، على قد صغر حجم الدور إلا أن الكل اتكلم عنه طوال فترة شهر رمضان.

 

8 - من أبرز أعماله الدرامية "الرجل الآخر، العصيان، للعدالة وجوه كثيرة، حديث الصباح والمساء، لحظات حرجة، لقاء على الهواء، الحقيقة والسراب، آدم، اختيار إجباري، الطوفان، كلام على ورق، حكاية حياة"، وغيرها من الأعمال الناجحة.

 

9 – قدم عددًا من الأعمال السينمائية منها "كابتن هيما، عريس من جهة أمنية، كلم ماما، كلبي دليلي، محترم إلا ربع، بلية ودماغه العالية"، وظهر كضيف شرف في فيلم "هروب اضطراري"، ولاقى دوره نجاحًا كبيرًا وردود أفعال إيجابية.

 

10 – دخل ابنتيه "ليلى وملك"، مجال التمثيل، وقدموا عددًا من الأعمال أثبتوا من خلالها أنهما موهبين لدرجة كبيرة مثل والدهم.