في عيد ميلاد حورية فرغلى.. بطلة الفروسية التي أصبحت نجمة

الأربعاء 18 أكتوبر 2017 15:21
كتب: ندا عصام


تحتفل اليوم النجمة حورية فرغلي، بعيد ميلادها، فهي فنانة استطاعت أن تلفت انتباه الجمهور بجمالها وأنوثتها الطاغية، رقيقة الملامح، دخلت مجال التمثيل بمحض الصدفة، تربعت علي عرش قلوب الجماهير من خلال أعمالها التي قدمتها طوال فترة مشوارها الفني.

وفي يوم عيد ميلادها يرصد «اتفرج» أهم محطات الفنانة حورية فرغلي: ولدت حورية فرغلي، في مثل هذا اليوم الأربعاء 18 أكتوبر عام 1977، مكثت فترة طويلة في الإمارات ثم عادت إلي مصر 2009.

حصلت «حورية»، على لقب ملكة جمال مصر عام 2002، ولكنها تنازلت عنه بعد ذلك لوصيفتها «نور السمري»، ومثلت منتخب الإمارات للفروسية.

ولم يكن الفن هو الوحيد الذي تحبه وتعشقه حورية فرغلي، ولكن الحيوانات وممارسة الفروسية لها جزء كبير في حياتها، فكانت تمارس رياضة الفروسية منذ أن كان عمرها 8 سنوات، وهي تمتلك حاليا مزرعة للخيول بلندن.

تركت «فرغلي» بصمة قوية من خلال أدوارها التي قدمتها في الدراما فقامت بدور «كاميليا» الفتاه الأرستقراطية من خلال مسلسل «حكايات بنات» الذي لاقي نجاحًا جماهيريًا من خلال خفة ظلها التي ظهرت علي الشاشة، ولمع بريقها عندما قدمت شخصية «روح» التي قدمتها في مسلسل «ساحرة  الجنوب» كان نقلة فنية كبيرة بالنسبة لها خصوصًا أنه هذه النوعية من الأدوار كانت للمرة الأولي لها تقدمها، وعلي الرغم مم الشخصية مرعبة ولكن الجمهور كان ينتظر حلقة وراء الأخري لمعرفة التفاصيل، ومن هنا قرر عمل جزء ثان بعد النجاح الذي حققه في الجزء الأول، فضلا عن دورها المتمييز في مسلسلها «الحالة ج» التى خاضت به السباق الرمضاني الماضي، ولعبت في هذا المسلسل دورا فنيا عظيما.

وغيرها مثل «دوران شبرا، المنتقم، بدون ذكر أسماء، دكتور أمراض نسا، الشوارع الخلفية».

وانتهت الفنانة المتألقة من تصوير مشاهدها في «طلق صناعي». والجدير بالذكر أن «حورية» قدمت عددًا متنوعا من الأعمال السينمائية، التي فاجأت بها الجميع من خلال أدوارها مثل «كلمني شكرًا» وكان أول ظهور  لها علي الشاشة من خلاله، ولفتت الأنظار من خلال الشخصية الجريئة التي قدمتها وأخرجت موهبتها واثبت قدرتها علي تجسد جميع الأدوار بحرفية، وغيرها مثل «رد فعل، حلم عزيز، عبده موتة، القشاش، قلب الأسد، نظرية عمتي، مصور قتيل، ديكور، سالم أبو أخته».