في عيد ميلاد شيري عادل.. من ممثلة إعلانات لإحتراف في التمثيل

الجمعة 19 إبريل 2019 15:21
كتب: ندا عصام

يصادف اليوم الجمعة عيد ميلاد الفنانة شيري عادل، التي خطفت الأضواء بملامحها البريئة البسيطة، واستطاعت أن تحترف مهنة التمثيل على الرغم من بدايتها كممثلة إعلانات.


درست شيري، في كلية التجارة جامعة عين شمس، قسم فرنسي، وكانت بدايتها كما قولنا ممثلة إعلانات وهي في سن صغيرة، ثم انقطعت عن شاشة التليفزيون فترة لتعود مرة أخرى في عامها الخامسة عشر بأول أدوارها السينمائية في فيلم "حمادة يلعب" مع الفنان أحمد رزق، قبل أن تنال شهرتها بعد تقديمها شخصية"الملكة ناريمان" في مسلسل "الملك فاروق".


قدمت في مشوارها الفني عددًا كبيرًا من الأعمال الدرامية وكان أبرزها: "المواطن اكس، فرق توقيت، لعبة إبليس، دلع البنات، اسم مؤقت، بنات سوبر مان، نصيبي وقسمتك، باب الخلق، يتربى في عزه، الملك فاروق"، وغيرها من الأعمال التي حققت بها نجاحًا كبيرًا.


شاركت "عادل" في أعمالًا سينمائية منها "حمادة يلعب، بلبل حيران، أمن دولت، مراتي وزوجتي، حسن ومرقص، أمير البحار، كلاشنكوف، أصحاب ولا بيزنس".


حصلت شيري عادل، على العديد من الجوائز منها جائزة أفضل ممثلة واعدة، وجائزة أوسكار السينما المصرية، وجائزة مهرجان الإسكندرية الدولي.


تزوجت من الداعية المصري معز مسعود، العام الماضي، وبعدها تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أخبار انفصالها عنه، أن زواجهما وقتها لم يستمر لمدة كبيرة، ولكن في البداية لم أحد منهما يخرج ويوضح حقيقة الأمر، وبعدها كذب معز مسعود الخبر.