في عيد ميلاد «أمير الطرب».. رحلة حب صابر الرباعي بين «أجمل نساء الدنيا»

الثلاثاء 13 مارس 2018 14:03
كتب: ندا عصام

«خلص تارك».. «برشا برشا».. «أجمل نساء الدنيا»..، وغيرها من الأغاني التي قدمها المطرب التونسي صابر الرباعي، وتركت بصمة قوية مع الجمهور، سواء في كلمات الأغنية أو لحنها ذو طابع صابر المميز، فدائمًا يحرص الرباعي، على أن يكون في مكانة مختلفة عن غيره من الفنانين وبالفعل حقق هذا، ويوافق اليوم الثلاثاء عيد ميلاده الـ50:


وقرر «اتفرج» أن يحتفي بصابر الرباعي بعدة أغنيات ارتبط بها الجمهور بشدة، وجعلت الفنان التونسي في منزلة عالية بين نجوم الوطن العربي :


«خلص تارك» 1997

بدأها بـ «إرضي غرورك إجرح فيا إقسى عليا وأنا هتحمل» ، و مع الكلمات دي كان صوته ملىء بشجن، غضب، حزن، على شوية أحاسيس كتير كدة، واستطاع صابر بهذه الأغنية أن يخطف قلوب الجماهير وخاصة من خلال مقطع لا ينسى قال فيه « اتحملك لأني بحبك اتحملك ومهما تقسى أنا قلبي بيحنلك».




«سيدي منصور» 2000

الله الله يا بابا و السلام عليك يا بابا ، سيدي منصور يا بابا».. من أكثر الأغاني التي حققت شهرة لصابر الرباعي، خصوصًا أنها جديدة ومختلفة من حيث الكلمات واللحن والتوزيع ومعالمها بالكامل، إضافة إلى الكليب الذي أعطاه بهجة وسعادة زادت من نجاح الأغنية، صابر في الأغنية دي «خلانا كلنا نسافر معاه تونس و ننبسط و نرجع في خمس دقائق وبس».




«برشا برشا» 2003

«برشا برشا يا مدلل.. حبك على قلبي اتسلل».. أغنية تونسية قديمة لكنها حلوة ومختلفة، ارتبط من خلالها المصريين بالتراث التونسي، وكسب صابر التحدي في وصلولها لكل الجماهير.


 


«اتحدى العالم» 2004

صابر الرباعي أبرع في الرومانسية من خلال أغنية «اتحدى العالم» عند سماعها تنقلك لعالم تاني مليىء بالعشق والحب، فعندما يقول لحبيبته «أنا عشقي ليك عشق القمر للنجمة والليل والسهر وشوقي ليك فوق الخيال فوق احتمال كل البشر» تشعر بانك في حالة حب حتى اذا كنت لم تعيش هذه القصة، «هتدخل الموود الرومانسي يعني هتدخل».




«أجمل نساء الدنيا» 2006
واستمرارا لفكرة الرومانسية الذي برع صابر في تقديمها، أبدع الرباعي من جديد مع أغنية غازل فيها حبيبته واصفا إياها بأجمل نساء الدنيا، في واحدة من أشهر أغاني «التظبيط» في الألفية الجديدة، بل وفي رقصات «السلو» أيضا، الموسيقى الأقرب للموسيقى الكلاسيكية التي صاحبت تلك الأغنية كانت سبب رئيسي في نجاحها.