قبل الافتتاح.. 4 اختلافات بين النسخة الأولى والثانية من مهرجان الجونة السينمائي

الاثنين 17 سبتمبر 2018 11:05
كتب: ندا عصام

استطاع أن يحقق مهرجان الجونة السينمائي الذي افتتح دورته الأولى العام الماضي، نجاحًا ساحقًا تحدث عنه المصريين والنجوم العالمين، فالمهرجان كان عامل جذب لجميع النجوم من أنحاء الوطن العربي ، وبدون مبالغة لم أحد وقتها كان لم يتابعه أو يتحدث عنه بالإيجاب، ومن هنا اضطروا لعمل دورة ثانية من المقرر افتتاحها يوم 20 من الشهر الجاري، وقبل الافتتاح لاحظنا أن هناك تغيرات واختلافات سنشاهدها خلال المهرجان.



1 – قدمت أغنية بعنوان "3 دقات" للمطرب أبو والنجمة يسرا، تم تصويرها على طريقة الفيديو كليب وشارك فيها عدد كبير من النجوم، أبرزهم تامر حبيب وشيرين رضا وأحمد مالك وجميلة عوض، إنما هذه الدورة سنرى أغنيتن واحدة بعنوان "فاكر زمان" للمطربة أنغام ومحمد الشرنوبي، حيث طرحت منذ أيام قليلة كنوع من الدعاية، وأغنية أخرى بعنوان "العالم جونة" وستكون بمثابة "3 دقات" فهي لم تعتمد على الصوت بقدر النجوم المشاركين فيها منهم  منى زكي ومنة شلبي وياسمين رئيس وشريف منير بجانب يسرا وأحمد مالك وجميلة عوض وتامر حبيب.






2 – ستقدم افتتاح الدورة الثانية من مهرجان الجونة الإعلامية اللبنانية الشهيرة ريا أبي راشد، على عكس الدورة الأولى الذي قدمها الفنان أحمد فهمي، بطريقة كوميدية جدًا.




3 – يكرم المهرجان في هذه الدورة بكل من المخرجين يوسف شاهين، وفيديريكو فيلليني، وإنغمار بيرغمان، إنما في الدورة الأول تم تكريم النجم الكبير عادل إمام، والنجم العالمي فورست ويتكر.

 




4 - يتنافس على جوائز المهرجان في هذه الدورة 45 فيلماً من دول مختلفة، إضافة إلى عرض 18 فيلماً خارج المسابقة، بالإضافة إلى عرض 5 أفلام في البرنامج الخاص، بينما تنافس على جوائز المهرجان في الدورة الاولى حوالى 90 فيلماً من 36 دولة عربية وأجنبية.