قبل ما يطرح سعد لمجرد "كازابلانكا".. أشهر 8 أماكن في المدينة التي لا تنام

الخميس 19 يوليو 2018 11:47
كتب: ندا عصام

أعلن سعد لمجرد، عن استعداده لطرح أغنية جديدة مصورة على طريقة الفيديو كليب بعنوان "كازابلانكا"، الموجودة بالمغرب، وبسبب تلك المناسبة وقبل طرح الأغنية قررنا نعرض ليكم أهم وأشهر الأماكن السياحية في الدار البيضاء وأهم ما يميزها.

 

المدينة القديمة

تعتبر من أهم الأماكن السياحية في كازابلانكا المغرب، وهي عبارة عن منطقة تاريخية يحوطها سور له أبواب رئيسية كثيرة أشهرها باب مراكش،وتقع المدينة القديمة بالقرب من ميناء الدار البيضاء.

 


حديقة الجامعة العربية

يعود تاريخ إنشائها لبداية القرن الـ 20 عام 1913، وتعتبر من الأماكن السياحية الشهيرة في كازابلانكا، بها أنواع كثيرة من النباتات مثل أشجار النخيل الشامخة.

 

حديقة الجامعة العربية تبلغ مساحتها بما يزيد عن 30 هكتار، وهي مصممة على طراز الحدائق الفرنسية، بها أماكنهم ترفيهية للأطفال بالإضافة إلى المقاهي.



البرج التوأم

يعتبر أحد المراكز التجارية في المغرب، كما يضم شركات كثيرة في مجال الأعمال والمال.

البرج التوأم يتكون من مبنيين يبلغ ارتفاع كل واحد منهما 115 متر، ويضم 29 طابق، فيعد أطول المباني في المغرب.

 

 


باب مراكش

 

هو أحد أبواب المدينة القديمة، ويعتبر من أهم رموز السياحة في كازابلانكا، وعلى الرغم من انهيار المدينة القديمة جراء زلزال ضرب بالمنطقة سنة 1775 إلا انه يبقى شاهد على تاريخ المدينة في كازابلانكا.


 


حديقة تماريس المائية

 

تمتاز الحديقة بالألعاب المائية كالمسابح والزحاليق مختلفة الأشكال والأحجار، فهي وجهة مميزة ومحببة للسياح القادمين.

 

كما تعتبر من الحدائق المائية الترفيهية الفريدة من نوعها وتحتل مساحة كبيرة تقدر ب 10 كم على طريق ازمور في الدار البيضاء.

 


موروكو مول

هو أكبر مجمع تجاري للتسوق في أفريقيا، و الوجهة الرئيسية للتسوق في الدار البيضاء، ويقع على شاطئ عين الدياب في ساحل المحيط الأطلسي.

تعداد زواره السنوي بلغ 14 مليون زائر، إضافة إلى أنه يضم أشهر الماركات التجارية العالمية ومطاعم كثيرة.

 


مسجد الحسن الثاني

يعتبر من أشهر معالم السياحة في كازابلانكا، ويقع بالقرب من المدينة القديمة على ساحل المحيط الأطلسي، وتتسع قاعة الصلاة حوالي 25 ألف مصلى، بينما يضم 100ألف في شهر رمضان، فهو أكبر معلم ديني في المغرب والسابع على مستوى العالم.

 


شارع محمد الخامس

يرجع تاريخه لعام 1930،ويمر فيه خط ترام الدار البيضاء الذي يربط الشارع بعدة أحياء في المدينة، ويعتبر من الشوارع الرئيسية في كازابلانكا.

كما يضم الشارع فنادق عريقة ومقاهي كثيرة والسوق المركزي.