قبل مباراة بلجيكا.. 4 حاجات مهمة "مستنيها" منتخب مصر

الأربعاء 6 يونيو 2018 17:00
كتب: ندا عصام

تتجه أنظار جميع مشجعي ومتابعي المنتخب المصري الليلة لمتابعة مباراة الفراعنة الودية أمام بلجيكا في التجربة الأخيرة لرجال المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر قبل السفر إلى روسيا، وخوض منافسات كأس العالم لكرة القدم 2018.

وتكتسب تلك المباراة الودية أهمية كبيرة لأسباب كثيرة يستعرضها معكم "اتفرج" في هذا التقرير:

بديل صلاح

إصابة محمد صلاح هي أكثر ما يشغل بال الجهاز الفني لمنتخب مصر، وجماهير الفراعنة، ونظرا للشكوك الكبيرة التي تحوم حول مشاركة محمد صلاح في مباراة المنتخب الأولى أمام أوروجواي، ستكون تجربة بلجيكا مهمة لـ هيكتور كوبر المدير الفني الأرجنتيني لمنتخب مصر من أجل تجهيز أنسب بديل لـ"أبو مكة".

 


مشكلة العرضيات

عندما تواجه مهاجمين من نوعية لوكاكو، بينتيكي، أو باتشواي، ستكون أمام اختبار حقيقي لقدراتك الدفاعية في مواجهة الكرات العرضية، والأهداف المسجلة عن طريق رأسيات، ولأن المنتخب المصري ظهرت أكبر مشاكله في المباريات الودية السابقة في الكرات العرضية، تأتي أهمية خاصة لمباراة الليلة.


التشكيل الأساسي

أخر مباراة ودية قبل انطلاق كأس العام بأسبوع، هي اللحظة الأهم لاختيار، وتجهيز التشكيل الأساسي لمنتخب بلادك، ولهذا ينتظر المصريون التشكيل الذي سيبدأ به هيكتور كوبر المباراة، وهو ما يشغل بال الأرجنتيني هذا اللحظة.

 

الثقة

منتخب بلجيكا منتخب ملىء بالنجوم لذا تحقيق نتيجة ايجابية أمام منتخب بهذه القيمة سيعطيك دفعة معنوية وثقة هائلة قبل بداية مشاركتك التاريخية في كأس العالم.