قرار الجبلاية "الطافح" يهدد 5 لاعبين بالأهلي

الاثنين 4 يونيو 2018 12:07
كتب: محمد جمال

"دا باينه هيبقى مرار طافح" جملة اشتهر بها النجم أحمد مكي في مسلسل الكبير أوي بأجزائه كلها حيث كان يقولها دائمًا عندما يقع في مشكلة.

هذه هي الحالة أو الجملة التي تسيطر على معظم لاعبي الأهلي خلال الفترة الأخيرة وخاصة بعد قرار اتحاد الكرة "الجبلاية" هذا الموسم بتقليص عدد قوائم الأندية إلى 25 لاعبًا بدلًا من 30 لاعب الأمر الذي يلزم كل فريق الإطاحة بخمسة لاعبين على الأقل بالإضافة إلى رحيل لاعبين آخرين لإفساح الطريق أمام الصفقات الجديدة.

وكان الأهلي بالفعل قد أفسح قائمته مع نهاية الموسم المنصرم برحيل عبد الله السعيد بشكل نهائي إلى أهلي جدة السعودي واعتزال حسام غالي أيضًا ليتبقى 3 لاعبين يجب رحيلهم فضلًا عن آخرين من أجل قيد أحمد علاء مدافع الداخلية الذي تم شرائه بالإضافة إلى مهند لاشين الذي توصل الأهلي لاتفاق نهائي لضمه من الأسيوطي سبورت وغيرهم من الصفقات التي يحتاجها المارد الأحمر.

ويبرز "اتفرج" في السطور التالية أبرز اللاعبين المهددين بالرحيل عن الأهلي في الصيف.

 

* صبري رحيل

يأتي صبري رحيل على رأس قائمة المرشحين بالرحيل عن الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة وخاصة بعد تراجع أداء اللاعب بشكل كبير وفي ظل استمرار التونسي علي معلول ووجود أيمن أشرف الذي قد يشغل مركز الظهير الأيسر في حالة الحاجة لجهوده.

 

* باسم علي

على الرغم من ظهوره بشكل جيد في المباريات التي يشارك فيها إلا أن كثرة الإصابات التي يتعرض لها اللاعب تهدد استمراره مع الأهلي خلال الفترة المقبلة.

ويمتلك الأهلي في مركز باسم علي الثنائي أحمد فتحي ومحمد هاني وكلاهما يقدم مستويات مميزة مع الفريق.

 

* محمد شريف

على الرغم من تعاقد الأهلي مع اللاعب في يناير الماضي إلا أن الفترة التي قضاها مع الفريق تشير إلى اقتراب رحيله بالإعارة في الصيف للحصول على فرصة أكبر للمشاركة والعودة للأهلي في حال تألقه.

ويمتلك الأهلي بدلًا من محمد شريف العديد في مركز الجناح بالإضافة إلى لاعبين مصعدين من فريق الشباب أمثال كريم نيدفيد.

 

* باكاماني

يعد باكاماني أيضًا على رأس المرشحين للرحيل عن الأهلي خلال الفترة المقبلة على سبيل الإعارة خاصة وأنه يحتاج لمزيد من الخبرة من أجل تمثيل الأهلي.

ولكن من الممكن أن يستمر اللاعب مع الفريق خلال الفترة المقبلة بسبب قيده في القائمة الإفريقية مؤخرًا الأمر الذي قد يجبر الإدارة على بقاء اللاعب.

 

* أحمد حمودي

 

بات حمودي أيضًا من المرشحين للرحيل خاصة في ظل ظهوره بمستوى غير مقنع على الإطلاق منذ انضمامه في شهر يناير 2017 قادماً من الباطن السعودي مع ارتفاع قيمة راتبه السنوي.

وتضم قائمة الأهلي أكثر من لاعب في مركزي الجناح الهجومي وصانع الألعاب، وهو ما يدفع إدارة النادي للاستغناء عن حمودي في الموسم الجديد.