قضية الأسبوع| «المو والسيول والقمة»

الجمعة 27 إبريل 2018 15:54
كتب: عادل نصار

أسبوع حافل بالأحداث المختلفة التي شغلت الرأي العام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك، تويتر» على مدار أيام الأسبوع.

وبرزت ثلاث قضايا، وهم تألق اللاعب الدولي محمد صلاح أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، والسيول التي أغرقت البلاد، وفوز نادي الزمالك في مباراة القمة على نِدِه الأهلي.

«المو»

تألق اللاعب العالمي محمد صلاح خلال الأسبوع الماضي في أكثر من لقطة، ولعل أبرزها فوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي بعد صراع شرس مع هاري كين لاعب توتنهام، ودافيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد، وثلاثي مانشستر سيتي، كيفين دي بروين ودافيد سيلفا وليروي ساني.

واللقطة الثانية التي ظهر من خلالها «المو»، كانت في دوري أبطال أوروبا بعد قيادة فريقه في الفوز على فريقه السابق «إيه إس روما» بخماسية وأحرز منها هدفين وصنع اثنين آخرين، وحصوله على أفضل لاعب في هذا الدور من البطولة.


«السيول والأمطار الرعدية»

سقوط لأمطار غزيرة ورعدية وحرارة، مشهد اعتاد عليه المصريون خلال الأسبوع المنصرم، حيث تفاجأ المواطنون بسقوط أمطار غزيرة أغرقت الشوارع وبعض المدن الجديدة، ولعل أبرزها حي التجمع الذي عانى قاطنوه كثيراً في ظل موجة غير عادية من الطقس.

فيما ضجت «السوشال ميديا» بخبر الأمطار الرعدية التي ملأت الشوارع وخاصة حي التجمع، وظهرت معها سخرية من قبل بعض الرواد.


ومع نهاية الأسبوع وبالتحديد مساء أمس الخميس، طفا ترند مباراة القمة الـ 116 بين فريقي النادي الأهلي والزمالك على الأحداث وخطف الأضواء وخاصة بعد هزيمة الأهلي غير المتوقعة من غريمه التقليدي الفارس الأبيض، الأمر الذي تسبب في موجة من «التحفيل» من جماهير الأبيض.