قضية الأسبوع| فسيخ شم النسيم وتأهل محمد صلاح

الجمعة 13 إبريل 2018 05:00
كتب: عادل نصار

سيطرت أكثر من قضية على «السوشيال ميديا» وبرامج «التوك شو» المختلفة، خلال الأسبوع الماضي، ولعل أبرزها عيد الربيع أو شم النسيم وتناول وجبه الفسيخ، وقيادة اللاعب الدولي محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي ونادي ليفربول، فريقه للتأهل لقبل نهائي بطولة أبطال أوروبا.

شم النسيم

حل في يوم الاثنين الماضي، عيد الربيع، الذي احتفل به المصريون في جميع المحافظات بالخروج للمتنزهات والحدائق كعادتهم ومعهم الوجبة الأساسية في لهذا اليوم وهي الفسيخ والرنجة والبصل والخس.

فيما شن البعض حملة نقد لاذع ضد هذا الطعام المورث من أجدادنا الفراعنة، معتبرون أن هذا الوجبة غير صحية وضارة بالصحة وأن العالم كله ينظر لنا على أساسا أننا نفعل المستحيل ب تناولها.

ومن بين من انتقد هذه الوجبة الإعلامي تامر أمين، في برنامجه «الحياة اليوم»،المذاع عبر شاشة «الحياة»، مؤكدا أن هذه أن يرى أننا نفعل شيء غير طبيعي ووجبه الفسيخ والرنجة قنبلة موقوتة وكلها سموم.


وعلى الجانب الآخر، أكد الإعلامي خيري رمضان، أنه تناول وجبه الفسيخ الجميلة، مشيراً إلى أنها وجبة أساسية في شم النسيم.

وخلال برنامجه «مصر انهاردة»، المذاع عبر شاشة «الأولى الفضائية»، تناول وجبة الفسيخ مع مدحت العدل الكاتب والسيناريست، لافتا إلى «ده احنا حنطنا الفراعنة مش هنحنط فسيخ».


تأهل محمد صلاح

فيما عبر اللاعب الدولي محمد صلاح، هداف الدوري الإنجليزي ونادي ليفربول منتخب مصر، بفريقه لقبل نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على فريق نادي «مانشستر ستي» بإحرازه هدفين، الأمر الذي تسبب في فرحة وفخر كبيرين ظهرتا في برامج «التوك شو» و«السوشال ميديا».

من جانبه غنى الإعلامي أحمد شوبير، في برنامجه «مع شوبير»، المذاع عبر شاشة «صدى البلد»، للمو، قائلا: «خلصت فيك كل الكلام يا معلم القلب الغرام».


أما الإعلامي أحمد موسى، فعبر عن فرحته الكبيرة بأبو مكة، في برنامجه «على مسئوليتي»، المذاع عبر شاشة «صدى البلد»، قائلا: «إيه ده إيه ده، وهنشوف صلاح هيعمل إيه في ريال مدريد».