«قولتلي هتهنى وأعيش في الجنة ولا اتهنيت».. 5 أغاني اسمعهم لو اتغدر بيك «هيرقصوك»

السبت 17 مارس 2018 22:30
كتب: أميرة عفيفي

 للفراق مرارة وألم حولها مطربي الفن الشعبي الجميل، لحفلات رقص تتخطى بها جراحك وأحزانك في دقائق، تجد نفسك بمجرد الاستماع لواحدة منهم ترفع الصوت أكثر فأكثر، وتربط خصرك بحزام عريض وتبدأ في إشعال حفلة رقص تنطلق من غرفة نومك وحتى الصالة.

وإذا كنت ممن جرحوا وانكسرت قلوبهم بعد غدر وفراق الحبيب، إليك مجموعة من الأغاني المُجربة لتخطي الأزمة بسلام، فقط استمع إليها ودع أحزانك تتساقط مع أول رقصة.


«فين كلامك فين» للمطرب الشعبي عادل الخضري

لاحظ التكرار في الأغنية من شدة الصدمة يطرح المطرب سؤالًا واحدًا عدة مرات مع الإيقاع الموسيقي الذي يدفعك للرقص بمجرد الاستماع لهذا المقطع "فين كلامك فين، فين وعودك فين، فين كلامك فين، فين وعودك فين، قولتلي هتهنى وأعيش في الجنة ولا اتهنيت قولتلي استنى يا حلو استنى وروحت ما جيت".

 



«نار نار نار» للمطرب الشعبي حكيم

يبدوا أن تكرار كان سمة هذا العصر، للتأكيد على المعلومة، حيث كانت من كلمات الأغنية "نار نار نار، أنا قلبي قايد نار، نار نار نار، وحبيبي فايتني في نار"، ولاحظ أيضًا أنه كان للنار حظ وفير من كثرة الذكر في الأغاني، حيث اعتبرها المؤلفون أنسب كلمة لوصف الفراق.

 


«لو أنت نار أنا ميه» للمطرب الشعبي عادل الخضري 

تلك الأغنية التي أظهر فيها الشاعر قوته وصلابته وعدم استسلامه للأحزان وغدر الحبيب وقسوته قائلًا "لو أنت مين مين مش هجري وراك لو انت ايه ايه مش هترجاك".  




«ياترى يا حبيبي» للمطرب بهاء سلطان

أما المطرب بهاء سلطان، قدم لحبيبته تساءلًا في أغنيته «يا ترى يا حبيبي»، التي مزجها بالأحزان والسعادة في نفس الوقت، فقد فضل طرح بعد الأسئلة على حبيبته السابقة، منها: "يا ترى يا حبيبي يا ترى، قريب ولا بعيد حزين ولا سعيد فاكر سنيني ولا قلبك نسيني ولا"، يبدوا أنها كانت محاولة للاطمئنان عليها ليس أكثر.



«مسطول» للمطرب حمادة هلال

واستطاع المطرب حمادة هلال أن يخترق  عالم الأغاني الشعبية الحزينة الجميل،هاربًا من ألم فراق حبيبته بالرقص في حفل زفافها وغنى لها "أنا لا مجنون ولا بتطوح أنا جاي أجامل ومروح، وأشوف اللي باعني وسابني وخانني خلى قلبي بيتمطوح".