"كانت للرجال وبقت على الستات".. 4 اختلافات في "نصيبي وقسمتك" الجزء الثاني

الاثنين 10 سبتمبر 2018 12:25
كتب: ندا عصام

 استطاع الجزء الأول من مسلسل "نصيبي وقسمتك"، الذي قدم من تأليف عمرو محمود ياسين، أن يحقق نجاحًا فاق كل التوقعات نظرًا للمشكلات الهامة التي تم عرضها بشكل مبسط ومبهر في نفس الوقت، مما دفعهم لتقديم جزء ثان من العمل، وفور عرض القصة الأولى على فضائية cbc الأسبوع الماضي، وبداية الحكاية الثانية هذا الأسبوع، لاحظنا أن هناك بعض التغيرات والفروق قررنا نستعرضها لكم في هذا التقرير.

 

في البداية الجزء الأول كان يقوم ببطولته النجم هاني سلامة، ففي كل قصة هو البطل الأساسي مع تغير البطلات أمامه في كل حكاية مثل ريهام حجاج وشيري عادل ودرة ونيكول سابا ومي سليم، لكن في الجزء الجديد اعتمد المؤلف على البطولة النسائية بمعنى إن المرأة هي العامل الأساسي في الحكاية وليس الرجل.




الجزء الثاني من "نصيبي وقسمتك" تكون القصة فيه مكونة على 5 حلقات، عكس الجزء الأول تمامًا فكانت تعرض على ثلاثة حلقات فقط، مما جعل رواد موقع التواصل الاجتماعي يعترضوا ويعلقوا على طول ومط الحلقات أكثر من اللازم، خصوصًا أنهم متحمسين ومتشوقين لرؤية الأحداث بسرعة.



حقق تتر المسلسل الذي قام بغنائه في الجزء الأول محمد الصاوي، نجاحًا ملفت للانتباه، فصوته وإحساسه تحدث عنه الكثير ومازال مرتبطين به، إضافة إلى كلمات الأغنية التي تماشت مع قصص ومشكلات الرجل والمرأة، إنما الجزء الثاني احتفظوا باللحن مع تأدية اللبنانية يارا للأغنية مع اختلاف الكلمات التي تتماشى أكثر مع مشكلات النساء، اللاتي يقمن بالبطولة.





الجزء الأول من العمل أغلب قصصه كانت تعتمد أكثر على الحب والرومانسية، إنما الجزء الثاني به حكايات مختلفة تمامًا عن الأول مثل الخيانة وأخرى بها رعب.





«نصيبي وقسمتك2» من تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكري، ومن إنتاج أحمد عبد العاطي، ويشارك بالجزء الثاني مجموعة كبيرة من النجوم أبرزهم حنان مطاوع وشيري عادل وفاطمة ناصر وإيهاب فهمي ومريم حسن ومحمد كيلاني وهنا شيحة، وأحمد فلوكس، ومنذر رياحنة، وكريم قاسم وأحمد العوضي ورانيا محمود ياسين ومي سليم، وغيرهم.