"لا تهاون ولا استسلام".. شعار"السقا وسعد وكريم عبد العزيز" في الموسم السينمائي القادم

الأحد 7 أكتوبر 2018 13:51
كتب: ندا عصام

 بعد معركة أفلام موسم عيد الأضحى التي كانت مابين الكوميديا والأكشن وأيضًا الغموض والجريمة، بدأ صناع العمل التحضير لأفلام جديدة منها التي ستكون عودة لأبطال في السينما بعد غياب أعوام كثيرة منهم النجم أحمد السقا ومحمد سعد وكريم عبد العزيز رافعون شعار "لا تهاون ولا استسلام"، فمنهم من بدأ التصوير وآخرون في مرحلة التجهيزات للبدء في التصوير، والعرض مابين قبل نهاية 2018، والعام الجديد.

 

احمد عز

بدأ النجم أحمد عز، تصوير فيلمه الجديد الذي يحمل اسم "الممر" بجانب مجموعة من النجوم، والكل في انتظار هذا العمل خاصًة أنه يجسد فترة مهمة من تاريخ مصر العسكري بداية من نكسة 67، ويتناول الفيلم قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف.

ويشارك في بطولة "الممر"، نخبة كبيرة من نجوم الوسط الفني أبرزهم أحمد عز، وهند صبري، وإياد نصار، ومحمد فراج، وأمير صلاح الدين، وأحمد صلاح حسنى، ومحمد الشرنوبي وأسماء أبو اليزيد.

 



أمير كرارة

كما ينتظر محبي ومتابعي "باشا مصر" النجم أمير كرارة، لحضور فيلمه الجديد الذي يستعد له بقوة بعنوان "كازابلانكا"، وقد تعاقد على الفيلم بشكل رسمي كل من الفنانة غادة عادل وعمرو عبد الجليل ودلال عبد العزيز، وهو من تأليف هشام هلال، وإخراج بيتر ميمي، ومن إنتاج وليد منصور.

والمعروف أن "كرارة" حقق نجاحًا كبيرًا بفيلمه "حرب كرموز" ونجح في حصد إيرادات كثيرة وقتها مما دفعه وحفزه لعمل سينمائي جديد يطل به على جمهوره.

 



أحمد السقا

يعود النجم أحمد السقا، للسينما بعد أخر ظهوره كضيف شرف في "حرب كرموز"، بعمل سينمائي جديد يحمل اسم "ترانيم إبليس"، من المقرر البدء في تصويره منتصف الشهر الجاري، خاصًة بعد إنتهاء المؤلف محمد سيد بشير من كتابته.

ويشارك فى بطولته نخبة من نجوم الفن، من بينهم مصطفى شعبان وخالد النبوي، ويتولى إخراجه احمد نادر جلال.

 



محمد سعد

بعد إبداعه في فيلم "الكنز" قرر النجم محمد سعد، تقديم عمل جديد كشف عنه منذ فترة بعنوان "محمد حسين" يدور في إطار كوميدي حول سائق يتعرض لكثير من المواقف الكوميدية، التي تؤثر في شخصيته وفي حياته بشكل عام.

فيلم "محمد حسين" من تأليف شريف عادل، وإخراج أحمد البدري، ويشارك فيه هنا شيحة وحجاج عبد العظيم ومحمود البزاوي وريم مصطفى والخليل كوميدي.

 



محمد إمام

ويستعد النجم محمد إمام، لفيلم بعنوان "لص بغداد" بعد النجاح الذي حققه بفيلمه الأخير "ليلة هنا وسرور"، والفيلم يدور في إطار أكشن كوميدي من تأليف تامر إبراهيم وإخراج أحمد خالد موسى، والمقرر أن يبدأ تصويره في شهر أكتوبر الحالي، بعد اختيار فريق العمل بأكمله.

 



كريم عبد العزيز

ويعود النجم كريم عبد العزيز، لعالم السينما من جديد بعد غياب أعوام كثيرة، وذلك بعدة أفلام، واحد يحمل اسم "الفارس"، يكتبه ويخرجه محمد سامي، ومن المقرر إنطلاق تصويره شهر ديسمبر المقبل.

وأستقروا على عدد من الأبطال للمشاركة في الفيلم وكان أولهم النجمة نيللي كريم، التي شاركته في فيلمه الأخير "الفيل الأزرق"، وحقق نجاحًا كبيرًا، وتعد عودة لها هي الأخرى، وذلك لتكون في هذا الفيلم البطلة أمامه وتنشأ بينهما قصة حب، بالإضافة إلى النجم خالد الصاوي وأنوشكا.

من جهة أخرى يواصل كريم تصوير أحداث فيلم "نادي الرجال السري"، ويشارك فيه كل من غادة عادل  وبيومي فؤاد وماجد الكدوانى ونسرين طافش، وهو من تأليف أيمن وتار، وإخراج خالد الحلفاوي.

وفيلم ثالث بعنوان "رجل المستحيل" مع المخرج مروان حامد والمقرر البدء في تصويره شهر نوفمبر المقبل، وأخر بعنوان "المدد" مع اللبنانية نور، إضافة إلى الجزء الثاني من "الفيل الأزرق".

 

 


نضال الشافعي وأحمد زاهر

ويصور الفنان نضال الشافعي، أحدث أفلامه  "زنزانة 7"، ويشارك فيه كل من أحمد زاهر، إيهاب فهمي، منة فضالي، علا غانم، أحمد تهامي، مدحت تيخة، إيمي إسلام، شيماء العائش، بالإضافة إلى الإعلامي تامر أمين، وهو من تأليف حسام موسى، وإخراج إبرام نشأت، وتدور أحداثه في إطار من الأكشن والإثارة.

 



أحمد حاتم وهنا الزاهد

ويعود الفنان أحمد حاتم، للسينما من خلال فيلم جديد يحمل اسم "قصة حب"، ينتمي لنوعية الأفلام الكوميدية الرومانسية، ويجسد من خلاله شخصية كفيف، ثم بعدها يتعافى من خلال إجراء عملية جراحية.

والفيلم يشارك فيه الفنان هنا الزاهد، ويتولى إخراجه عثمان أبو لبن، وبدأ تصوير عدد من المشاهد مع هنا الزاهد، التي تجسد دور حبيبته.

 


 

خالد النبوي

يواصل النجم خالد النبوي، تصوير مشاهد فيلمه السينمائي الجديد الذي يحمل اسم "يوم مصري"، في العديد من المناطق، والذي يضم كوكبة من النجوم أبرزهم الفنان أحمد الفيشاوي وحنان مطاوع وخالد سرحان ومحمد جمعة، وهو من تأليف يحيى فكرى وإخراج أيمن مكرم وإنتاج المرايا في أولى تجاربها السينمائية.

 

 


فريق عمل رأس السنة

كما تواصل أسرة فيلم "رأس السنة" تصوير مشاهدهم، والذي يدور في يوم واحد، ويشارك فيه كل من إنجى المقدم، وأحمد مالك، وشيرين رضا، ومحمد ممدوح، وغيرهم من النجوم.

 


 

رانيا يوسف

تعيش الفنانة رانيا يوسف، حالة نشاط فني بفيلمين الأول بعنوان "دماغ شيطان"، من المقرر أن تجسد فيه شخصية مختلفة تمامًا عما قدمته من قبل وهي "شريرة"،  والعمل من تأليف عمرو الدالي، وإخراج كريم إسماعيل، ويشارك في بطولته باسم سمرة، سلوى خطاب، عمرو عابد، نادية خيري.

والثاني بعنوان "عش الدبابير" وهو من تأليف حمدي يوسف وإخراج عادل الأعصر، ويشارك في بطولته مجدي كامل، أحمد سلامة، وسارة سلامة.