اليونان تدرس إنشاء خط ملاحي مباشر مع مصر

الجمعة 10 نوفمبر 2017 19:35
كتب: متابعات أتفرج

التقى المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، بوفد من اتحاد صناعات سالونيك، الذى يمثل أحد أهم منظمات الأعمال باليونان، حيث تناول اللقاء أهمية تعزيز علاقات الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين لتنمية التعاون المشترك في المجالات الصناعية.

 في هذا الإطار، أكد الوزير، أن مصر واليونان تمتلكان إمكانيات تصنيعية هائلة، يجب الاستفادة منها وبصفة خاصة في قطاعات الغزل والنسيج والصناعات الهندسية والغذائية وتكنولوجيا المعلومات ومواد البناء.

 ولفت قابيل، بحسب بيان صحفي اليوم الجمعة، إلى أهمية زيارة ممثلي اتحاد صناعات سالونيك مصر، وعقد اجتماعات مشتركة مع اتحاد الصناعات المصري بهدف تحقيق التعاون الصناعي المشترك بين المصنعين في البلدين.


ومن جانبه أكد أثانسيوس سافاكيس رئيس اتحاد صناعات سالونيك، أن مصر تمثل محور ارتكاز لنفاذ صادرات اليونان الصناعية إلى دول القارة الإفريقية، مشيرا إلى أنه يجرى حاليا دراسة إنشاء خط ملاحي مباشر بين سالونيك وأحد الموانئ المصرية لتسهيل انسياب حركة التجارة بين مصر واليونان.


يأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة اللقاءات التي يعقدها الوزير، خلال زيارته للعاصمة اليونانية أثينا للمشاركة في القمة العربية الأوروبية نيابة عن رئيس الجمهورية، حضر اللقاء السفير فريد منيب سفير مصر لدى اليونان، والمستشار تجارى منال عبد التواب رئيس المكتب التجاري المصري بأثينا.

الكلمات المفتاحية: