"لينج جين" يجعل "شياو جينج" موناليزا الصين

السبت 7 أكتوبر 2017 13:57
كتب: شيماء قنصوه

بشرة صافية، شعر مفرود، مكياج بسيط، ملابس من الصوف مطرزة بألوان زاهية وغيرها التفاصيل الطبيعية التي تجمعت في لوحة واحدة عندما تراها للوهلة لا تشك بأنك أمام شخصية حقيقية من لحم ودم.

هكذا كانت صورة"شياو جينج" التي رسمها الفنان الصيني "لينج جين" مستخدماً الألوان الزيتية، اندهش الفنانين التشكليين ومصورين الفوتوغرافيا من دقة الصورة التي اعتقد الكثير منهم أنها صورة فوتوغرافيه تم التقاطها بكاميرا ذات جودة عالية وذلك لصعوبة الوصول لهذه الدقة في الرسم باستخدام ألوان الزيت.

عكف الفنان الصيني عاماً بأكمله لكي ينتهي من رسم هذه الصورة، وذلك لتبدو طبيعية بنسبة 100% فجميع التفاصيل الموجودة بالصورةتم تجسيدها مثلما توجد في الواقع فطيات الملابس وخصل الشعر المنسقة بجانب حقيقية فلا يمكن رسمها بسهولة.

أهم ما يميز هذه اللوحة هو وجه الفتاه الذي إذا أطالت النظر إليه ستجده ينظر إليك، لتعتقد أنك أمام شخصاً حقيقاً وسيدور بينكما حواراً، مما جعل البعض يعلق عليها وأنها لوحة الموناليزا الجديدة.

لم تخرج هذه اللوحة بهذا الجمال وهذه الواقعية بالصدفة كما يعتقد البعض، فيتعبر الفنان الصيني لينج جين واحداً من أهم فناني الصين، واستطاع أن يصل إلى منصب عضو جمعية الفنانين الصينيين ورئيس جمعية فنانين الزيتي الوطنية الصينية المختصة بالرسم الواقعي.