مابين الكوميديا والتراجيديا.. 10 فنانات تألقن في دور "ست الحبايب"

الأربعاء 20 مارس 2019 14:40
كتب: ندا عصام

 اتفرج - 


 تألق العديد من نجمات الفن في تقديم دور الأم من خلال الدراما والسينما المصرية، وكل فنانة جسدت الشخصية على طريقها الخاصة مما تركت بصمة قوية في أذهان المشاهدين.


 ومع اقتراب هذه المناسبة "اتفرج" ترصد أهم الفنانات اللاتي برعن في دور "ست الحبايب".


كريمة مختار

تعتبر النجمة كريمة مختار، من أبرز واشهر الفنانات اللاتي برعن في تقديم دور الأم سواء في الدراما أو السينما، ففي التليفزيون قدمت شخصية "ماما نونة"، من خلال مسلسل "يتربى في عزه"، مع الفنان يحيي الفخراني، وهو الدور الذي حفر في وجدان المشاهدين وتعلق به لدرجة كبيرة، كما لعبت دور الأم في أكثر من عمل سينمائي مثل "الحفيد، ورجل فقد عقله، وبالوالدين إحسانا، وساعة ونص"، وغيرهم من الأعمال.




 شادية


 على الرغم من حرمانها من الامومة، إلا أنها لعبت هذا الدور بجدارة شديدة في عالم السينما، فلم أحد ينسى دورها في فيلم "لا تسألني من أنا"، فهو واحد من أهم الأفلام التي قدمتها شادية في مسيرتها الفنية، إضافه إلي دور الأم التي قدمته في فيلم "المرأة المجهولة"، وغنت فيه أغنية "سيد الحبايب"، فهي من الاغاني التي تركت بصمة قوية وتعتبر من الأغاني المناسبة لعيد الأم.

 


 أمينة رزق


عوضت النجمة أمينة رزق، حرمان الأمومة، بتقديمها لشخصية الأم في اكثر من عمل سينمائي، مما لقبت بعدها بـ"أم السينما المصرية"، حيث تألقت في مثل هذه الأعمال "دعاء الكروان، وغضب الوالدين، والتلميذة، وصوت من الماضي".



 


عبلة كامل

 لعبت الفنانة عبلة كامل، دور "ست الحبايب" بأكثر من شكل منها علي الطريقة الكوميدية مثلما ظهرت في فيلم "سيد العاطفي، واللمبي، وكلم ماما"، إضافة الي تالقها في عالم الدراما ومن أشهر هذه الأعمال "لن أعيش في جلباب ابي ، وحديث الصباح والمساء، وسلسال الدم"، وغيرها من الأعمال.

 


 هدى سلطان

 قدمت الفنانة هدى سلطان، في السينما المصرية، دور الأم ببراعة شديدة، ومن أبرز الأعمال التي لعبت فيها هذه الشخصية مسلسل "الوتد"، و"ارابيسك، وزيزينيا".

 


 انعام سالوسة

تعتبر الفنانة انعام سالوسة، من أهم الفنانات اللاتي قدمت دور الأم، على طريقتها الخاصة وخاصة من الناحية الكوميدي مثلما ظهرت في فيلم "إكس لارج" و"عسل اسود"مع الفنان احمد حلمي.

 


 دلال عبد العزيز

 قدمت الفنانة دلال عبد العزيز، دور الأم في العديد من الأعمال ما بين الدامية والسينمائية، ففي التليفزيون قدمت "ابن الارندلي، وحديث الصباح والمساء"، وظهرت في دور الأم ايضا من خلال فيلم "آسف على الإزعاج" مع أحمد حلمي، وفيلم "لا تراجع ولا استثناء" مع الفنان أحمد مكي.



 هالة فاخر

 

 وعلى طريقتها الخاصة، لعبت الفنانة هالة فاخر، دور الأم بشكل لفتت به الأنظار، خاصة من الناحية الكوميدية،مثل ما ظهرت في عددا من الأفلام أبرزها "ايظن، وتيمور وشفيقة"، إضافه إلي الأعمال الدامية منها "عبودة ماركة مسجلة، وهربانة منها"، وغيرها.

 


يسرا

تعتبر النجمة يسرا، من أهم الفنانات اللاتي قدمت دور الأم ببراعة وتركت به بصمة قوية، وخاصة في الأعمال التليفزيونية منها "قضية رأي عام، أين قلبي، خاص جدا، فوق مستوى الشبهات، نكدب لو قولنا مابنحبش".

 


 لبلبة

بشكل جديد ومختلف تألقت الفنانة لبلبة في دور الأم، في الدراما من خلال مسلسل "صاحب السعادة، ومأمون وشركاه" مع الزعيم عادل إمام، بينما قدمته بطريقة كوميدية في العديد من الأعمال السينمائية منها في فيلم "وش إجرام" مع النجم محمد هنيدي، و"عريس من جهة أمنية"،مع الزعيم ايضا، وغيرها من الأعمال منها "البيه رومانسي، وعائلة ميكي".